عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المحافظة الأولى.. احصل على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد بعد اعتمادها رسميا من هنا

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد

لم يتبقي سوى بعض الدقائق لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد رسميا عبر الرابط، حيث اعتمد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، نتيجة الشهادة الإعدادية، وذلك بعد انتهاء الامتحانات بـ 24 ساعه فقط، لتكون محافظه بورسعيد هي المحافظة الأولى التي تعلن عن النتيجة.

ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد 

وأعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بلغت 84.3%، وجاء ذلك بحضور الدكتورة هالة عبد السلام، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد.

وقدم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد التهنئة للطلاب والطالبات بالنجاح في الشهادة الإعدادية، مؤكدا  أن نظام البابل شيت والتصحيح الإلكتروني حقق نجاحا كبيرا في هذا العام، وباتت تجربة سيتم تطبيقها على مستوى المحافظات، مشيرا إلى أن محافظة بورسعيد استطاعت خلال 24 ساعه فقط الإعلان عن النتيجة.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد

سيتم الإعلان رسميا عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد من خلال صفحة مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى

https://www.facebook.com/portsedu?mibextid=ZbWKwL

امتحانات الشهادة الإعدادية ببورسعيد 

وأدي 13 ألفا و795 طالبا وطالبة، مقسمين إلى 6648 طالبة و7147 طالبا بالتعليم الرسمي العربي والرسمي للغات والتعليم الخاص، امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام، وذلك في 68 لجنة أساسية بجميع الإدارات التعليمية.

امتحانات الشهادة الإعدادية بداية من العام المقبل

وجدير بالذكر أنه أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى محافظة الدقهلية، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة،  وهشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، ووائل شعراوى مدير عام التوجيه المالى والإداري.

وجاءت القرارات كالتالي:

- امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

- يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

- يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

تابع موقع تحيا مصر علي