عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مورينيو: إذا تمكنا من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ستكون معجزة

تحيا مصر

تحدث البرتغالي جوزية مورينيو، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي روما، عن التأهل إلى منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، واعتبر التأهل سيكون أكثر من معجزة بالنسبة لهم.

ويلتقي روما مع إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي، يوم الأربعاء 31 مايو الجاري، كما ينافس روما على المركز الرابع في منافسات الدوري الإيطالي، بعد التعادل بهدفين لمثليهما مع ساليرنيتانا، ويُعد كليهما طريقان بالنسبة لـ روما من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ولكن مورينيو أكد أن ذلك لم يكن هدفًا بالنسبة لهم.

تصريحات مورينيو

وقال مورينيو في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" اليوم: "من قال إن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا كان هدفًا لـ روما؟ أنا بالتأكيد لم أقل ذلك، أحاول دائمًا أن أكون صادقًا، لا أحب بيع الكلام الفارغ، لم أقل أبدًا إن روما كان مرشحًا لمراكز في دوري الأبطال".

وأضاف مورينيو: "عندما تنافس الفرق التي أمامنا، سيكون التحدث عن دوري الأبطال تصرفًا غير مسؤول، لم أفعل ذلك أبدًا".

مقاتلة مورينيو

وواصل مورينيو: "الشيء الوحيد الذي أقاتل من أجله في النهائي هو النهائي، هناك مدربون ولاعبون وأندية يلعبون نهائيًا أوروبيًا واحدًا في حياتهم ويشعرون بأنهم محظوظون، نحن نلعب نهائينا الثاني على التوالي، هذا بالنسبة لي موسم رائع، سيكون تاريخيًا بغض النظر عما يحدث".

وعندما سُئل عن رأيه تجاه تصريحات المدير الرياضي لنادي روما، تياجو بينتو، الذي أكد أن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا يُعد هدفًا هذا الموسم، قال البرتغالي: "هذه مشكلته".

روح المجموعة

واستكمل مورينيو: "نحن أصدقاء، أصدقاء حميمون، يمكن أن يكون لدينا آراء مختلفة، يمكننا كتابة التاريخ ونريد الاستمرار في ذلك، لكن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا عندما يتم إنفاق 7 ملايين يورو في سوق الانتقالات هو أكثر من مجرد تاريخ، وأكثر من كونه معجزة، الأمر أشبه بالمسيح القادم إلى روما ويتسكع في أنحاء الفاتيكان!".

وعما إذا كان ذلك الخلاف حول الأهداف الواقعية لفريق روما، يدفعه نحو الخروج، قال مورينيو: "وداعًا، سأحصل على إجازة لمدة يومين وأحتاج إلى ركوب طائرة".

تابع موقع تحيا مصر علي