عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شيخ الأزهر يستقبل سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة

شيخ الأزهر يستقبل
شيخ الأزهر يستقبل سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء بقر مشيخة الأزهر في الدراسة، السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة.

الأزهر فخور بالمرأة العربية 

ورحب الإمام الأكبر بالسفيرة البحرينية في رحاب الأزهر الشريف، باعثا بتحياته إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، داعيا المولى عز وجل أن يديم عليه بنعمتي الصحة والعافية، وأن يديم على مملكة البحرين والشعب البحريني الأمن والأمان والاستقرار.

وخلال اللقاء، أعرب الطيب عن فخر الأزهر بالمرأة العربية حينما تتقلد الأدوار القيادية والمرموقة في حقول العمل الدبلوماسي والنيابي، وتعزز مكانتها في الحياة الاجتماعية والثقافية، مؤكدا أن الأزهر داعم بشكل مستمر لتمكين المرأة المسلمة ومشاركتها في شتى مجالات العمل العام.

من جانبها، نقلت السفيرة البحرينية تحيات الملك حمد بن عيسى، إلى الإمام الأكبر وتمنياته له بدوام الصحة والعافية، معربة عن سعادتها البالغة بلقاء شيخ الأزهر، وتقديرها للدور الريادي الذي يقوم به عالميا واقليميا في نشر ثقافة التعايش، ودور الأزهر في تصحيح المفاهيم المغلوطة وتحصين النشء والشباب من الأفكار المتطرفة والمنحرفة، مؤكدة أن له مكانة كبيرة لدي مملكة البحرين قيادة وشعبا.

بيان هيئة كبار العلماء بشأن السودان

أصدرت هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، بيانًا بشأن الأحداث التي يمر بها السودان الشقيق، وذلك خلال اجتماعها الدوري المنعقد اليوم الثلاثاء برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

الظروف القاسية التي يمر بها السودان

وقالت هيئة كبار علماء الأزهر اشلريف، في بيانها الصادر اليوم الثلاثاء: «الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وآله وصحبه ومن ولاه، وبعد: ففي هذه الظروف القاسية التي يمر بها السودان الشقيق يشعر الأزهر الشريف، علماؤه وطلابه، أعمق الشعور، بما يعانيه إخواننا في السودان، ويدعو الله –سبحانه- أن ينعم علينا برحمته، فتتغلب دواعي الوفاق على دواعي الخلاف، وتسكت آلات القتال لتتحرك عقول الخبراء؛ بحثًا عن طريق التوافق والتضامن عما قريب..

وهيئة كبار العلماء بالأزهر، تتضرع إلى الله –سبحانه- أن يدفع الأذى والمكروه ويرفع الكرب والغم عنا جميعًا، ويجمعنا على كلمة سواء، إنه على ما يشاء قدير.

وتابعت هيئة كبار علماء الأزهر، في بيانها: «ونقول لإخواننا اللاجئين، وأخواتنا اللاجئات: لن يطول العناء والاغتراب وستعودون كرامًا إلى مواطنكم وبيوتكم عما قريب إن شاء الله، ويعم الأمن والسلام والرخاء (وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا). والله يقول الحق وهو يهدي السبيل».

تابع موقع تحيا مصر علي