عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشافي: أتعجب من إلغاء حالة طرد فينسيوس.. لا يجب خلط الأمور ببعضها

تحيا مصر

تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي برشلونة، عن رأيه في إلغاء حالة الطرد للاعب فينيسيوس جونيور، على إثر الأزمة المثارة الأخيرة للاعب البرازيلي، بسبب معاناته من هتافات عنصرية من قبل جماهير نادي فالنسيا، في المباراة التي جمعت الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي والفريق الكروي الأول بنادي فالنسيا، مساء الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الإسباني. 

بيان لجنة المسابقات

وأصدرت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم قرارًا بإلغاء حالة الطرد لـ فيني جونيور ومعاقبة فالنسيا، وجاء القرارت على النحو التالي:- 

-إلغاء البطاقة الحمراء التي حصل عليها فينيسيوس أمام فالنسيا

- إغلاق مدرب ماريو كيمبس الجنوبي بملعب ميستايا معقل فريق فالنسيا لمدة 5 مباريات

- غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو على فالنسيا

تصريحات تشافي

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "من الصعب التحضير لمثل تلك المباريات لأن المهمة قد تحققت بالفعل وتلك المباريات يحتاجونها أكثر منا".

وتابع تشافي: "نعرف أن بلد الوليد يلعبون بنظامين، لقد أغلقوا علينا بشكل جد وحصلوا على الأفضلية لأننا ارتكبنا غلطتين ولم نكن في أفضل نسخة لنا".

وأكمل تشافي: "إلغاء طرد فينيسيوس؟ لا أعرف لقد تحدثت بالفعل من قبل عن مشكلة العنصرية، لكن أنا متفاجئ من إلغاء الطرد لأن هناك اعتداء حدث وكان واضحا ولا أعرف إذا كان ذلك عادلا، رأيي أن أعمال العنصرية يجب أن تراقب ولكن كان هناك اعتداء ولا علاقة للأمرين ببعضهما ولا يجب خلط الأمور".

وأردف تشافي: "تحدثت مع كوندي وكانت واضحة، أعرف أن الكثير من الجلبة تثار حول الأمر ولكن لا أرى أي مشكلة".

وضمن برشلونة التتويج رسميا بالدوري قبل 4 جولات على النهاية بعد وصوله للنقطة 85.  

بيان الرابطة الإسبانية

وجاء البيان كالآتي:

تقاتل رابطة الدوري الإسباني في نطاق اختصاصها، وتقود المعركة ضد العنف، العنصرية، كراهية الأجانب والتعصب في الرياضة لسنوات، كما يتضح من المبادرات العديدة التي تم تنفيذها في السنوات الأخيرة، لا سيما القضايا المرفوعة أمام المحاكم وأمام لجنة الدولة لمناهضة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة.

تدين إدارات الشؤون القانونية والنزاهة والأمن في رابطة الدوري الإسباني بشدة جميع أنواع العنف التي حدثت داخل أو خارج ملاعب كرة القدم الاحترافية خلال المواسم القليلة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي