عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير: جوردي ألبا يرحل عن برشلونة والإعلان خلال ساعات

تحيا مصر

أكدت عدة تقارير أجنبية اقتراب اللاعب الدولي الإسباني، جوردي ألبا، الظهير الأيسر للنادي الكتالوني، من الرحيل رسميًا عن الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة.

ومن المنتظر أن يعلن نادي برشلونة رحيل الظهير الأيسر للفريق الكروي الأول بالنادي جوردي ألبا، مساء اليوم، الأربعاء، وفقًا لـ تقارير إسبانية عديدة، إذ ذكرت إذاعة كادينا سير الكتالونية أن ألبا وبرشلونة سيعلنان الخبر خلال دقائق أو ساعات على الأكثر، كما أكدت جريدة آس الخبر، في انتظار إعلان برشلونة أو اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا. 

تقرير صحيفة آس

قبل شهرين، أوضحت صحيفة أس في تقرير لها أن برشلونة سيجتمع مع ألبا ويطلب منه تقليل راتبه، إذ أنه يحصل سنويا على 38 مليون يورو.

ويرغب برشلونة في تقليل ميزانيته بـ200 مليون يورو خلال الصيف المقبل، وأوضح التقرير أنه حال رفض ألبا تخفيض راتبه فأنه قد يُجبر على الرحيل عن صفوف النادي في الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكد ألبا في وقت سابق أنه يرغب في الاستمرار في برشلونة حتى نهاية تعاقده المستمر حتى صيف عام 2024.

سبب الرحيل

وأشار التقرير إلى أن برشلونة يرغب في تقليل راتب ألبا في ظل عدم مشاركته أساسيا لصالح اللاعب الشاب أليخاندرو بالدي، إذ لعب جوردي هذا الموسم 29 مباراة فقط. 

وانضم ألبا إلى البلوجرانا في صيف عام 2012 قادما من صفوف فالنسيا، وخاص صاحب الـ34 عاما مع برشلونة 458 مباراة في كل البطولات سجل خلالهم 27 هدفا وصنع 99. 

وحصد ألبا مع برشلونة 18 لقبًا، أخرهم كان لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، قبل أيام أعلن برشلونة رحيل لاعبه المخضرم سيرجيو بوسكيتس.  

رحيل ميسي إلى الهلال السعودي 

أكد برنامج "التشيرينجيتو" الإسباني على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم الفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان وأسطورة برشلونة قريب للغاية من الانتقال إلى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال السعودي في الموسم المقبل.

وتتطلع الكرة السعودية إلى الجمع بين طرفي الصراع التاريخي بعد انضمام الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر، وفقًا لـ البرنامج الرياضي الإسباني الأشهر.

ويأتي ذلك بعد نشر صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن إيقاف ليو ميسي، من جانب باريس سان جيرمان بسبب زيارته الترويجية للسعودية يوم الإثنين الماضي، بينما كان الفريق يتدرب في باريس.

تابع موقع تحيا مصر علي