عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. رود فان نيستلروي يرحل عن تدريب إيندهوفن الهولندي

تحيا مصر

أعلن مجلس إدارة نادي بي إس في إيندهوفن الهولندي رحيل رود فان نيستلروي، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي بأقصى سرعة ممكنة قبل نهاية الموسم الحالي. 

سبب الرحيل

وكشف النادي في بيانه أن فان نيستلروي رحل عن تدريب الفريق بعد عدة مناقشات حول الشؤون الداخلية التي حدثت في الأسابيع الأخيرة، وأردف البيان أن المدرب رأى أنه لم يحظ بدعم كاف للاستمرار لفترة أطول وقرر الرحيل بعدما شرح ذلك للاعبين والجهاز الفني.

وسوف يقود فريد روتن، تدريب الفريق في المتبقي من الموسم، حيث سيقود الفريق خلال مواجهة ألكمار الأخيرة من الموسم، وقاد المدرب الواعد الفريق للتتويج بلقبي كأس السوبر الهولندي «درع يوهان كرويف» وكأس هولندا.

مسيرة فان نيستلروي

وخلال 50 مباراة مع الفريق الموسم الحالي فاز في 34 وتعادل في 8 وخسر 8 في جميع المسابقات، ويحتل أيندهوفن المركز الثاني برصيد 72 نقطة والمؤهل لدوري أبطال أوروبا بفارق 3 نقاط عن أياكس الثالث.

وبدأ رود مسيرته التدريبية كمدرب مساعد لمنتخب هولندا في 2014 مع جوس هيدنيك ودالي بيلند، ثم تولى تدريب فرق شباب وناشئين إيندهوفن ثم تولى تدريب الفريق الأول بشكل مؤقت في 6 مباريات.

وفي 2020 عاد للعمل في منتخب هولندا كمدرب مساعد لفرانك دي بور، وفي العام التالي أصبح المدير الفني لفريق أيندهوفن تحت 21 عامًا ثم في بداية الموسم الجاري تولى تدريب الفريق الأول بعقد يمتد حتى صيف 2025. 

أهداف مباراة الأرجنتين وهولندا 

افتتح ناويل مولينا أهداف منتخب الأرجنتين في شباك هولندا بالدقيقة 35 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعدما مرر ليونيل ميسي كرة بينية رائعة داخل منطقة الجزاء ليستلمها مولينا ويسدد على يمين الحارس نوبيرت داخل الشباك.

وأضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في شباك هولندا في الدقيقة 73 من عمر المباراة، بعد ركلة جزاء التي تحصل عليها منتخب الأرجنتين بعد عرقلة اللاعب ماركوس أكونيا من قبل اللاعب دينزل دومفريز داخل منطقة الجزاء.

وسجل الهدف الأول للمنتخب الهولندي فوتر فيجورست في الدقيقة 83 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ليحولها فوت فورست رأسية على يسار الحارس إميليانو مارتينيز داخل الشباك.

تابع موقع تحيا مصر علي