عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أكمل نجاتي لـ تحيا مصر: لدينا فرص واعدة للاستثمار.. ويؤكد: الحوار الوطني فرصة جيدة للاستماع للآراء

أكمل نجاتي
أكمل نجاتي

قال النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الحوار الوطني شهد تشخيص جيد للمشكلة، وبه حلول واقعية ما بين تنفيذية وتشريعية، مشيرًا إلى أن القانون الموحد للصناعة من أهم ما تم تناوله.

تحيا مصر

 الفصل بين اختصاصات ما بين اكثر من 17 جهة ووزارة

وأشار نجاتي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، على هامش مناقشات الحوار الوطنى، إلى أنه يجب الفصل بين اختصاصات ما بين اكثر من 17 جهة ووزارة، مشيرًا إلى أنه تم عرض قصة نجاح أحد المستثمرين، حيث أنه كان سيستثمر في أحد الدول العربية ولكنه آتى إلى مصر لأنه وجد فرص واعدة.

تطبيق تجربة محمود العربي

وتابع:" هناك بعض التوصيات الخاصة بدراسة تجربة محمود العربي في توطين الصناعة على غرار ما قام به بالمنوفية وبنها، مشيرًا إلى أنه تم تشخيص مشكلة السياسات الضريبية وتذبذبها".

جلستان نقاشيتان للمحور الاقتصادي

والجدير بالذكر، أن الحوار الوطني، قد عقد أمس الثلاثاء ۲۳ مايو ۲۰۲۳م، جلستين نقاشيتين للمحور الاقتصادي، حول موضوع تحليل مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات والمدرجة على جدول أعمال المحور الاقتصادي وذلك بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

وناقشت الجلسة مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي خلال الوضع الراهن طبقًا للمؤشرات الدولية والوضع الحالي والمستهدف الوصول إليه في المدى القريب والبعيد، فضلا عن مناقشة محفزات الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي ووضع خطة استراتيجية متكاملة وليس للترويج له فقط.

وثمن المشاركون قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، ودور الدولة في تذليل العقبات أمام المستثمرين. وتحقيق طفرات لتحسين بيئة الاستثمار الخاص بشقيه المحلي والأجنبي المباشر منه والغير مباشر، وذلك تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما تمتلكه مصر من كافة المقومات الصناعية والموارد الطبيعية والقوى البشرية والبنية التحتية التي تؤهلها للريادة إقليميًا، والتي من شأنها تعزيز الناتج المحلي الإجمالي وماله من انعكاس مباشر على الدخل القومي.

وأكد المشاركون أن الاقتصاد العالمي يمر بأزمة نتيجة للعديد من الاضطرابات وهو ما يتطلب وجوب العمل على تحسين البيئة الاستثمارية، فهو الحل للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تواجهها أي دولة.

تابع موقع تحيا مصر علي