عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: لا يجوز الاعتداء على المستسلم وهذا من حقوق الانسان في القران.. فيديو

تحيا مصر

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، على أنه ذكر كلمة السَلَم بفتح اللام فهي أكثر كلمة فيها إهانة في اتفاق السلام وذكرت خمس مرات في القرآن، قائلاً القرآن قال في هذه الحالة لو حصل هذا الكلام لا تعدى على عدوك لأنه سلم نفسه وهو في حالة الاستسلام لا يجوز الاعتداء على المستسلم.

تحيا مصر

حقوق الانسان في القران

 وأوضح  أثناء تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة dmc،  أنه لا يجوز الاعتداء على المستسلم أو المهزوم أو المهان ودي من حقوق الانسان في القران والشريعة الاسلامية.

تعليم الأجيال الصغيرة للغة وقراءة القرآن

وطالب عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، بتعليم الأجيال الصغيرة للغة وقراءة القرآن،  مضيفاً الشخص الذي لا يستطيع التفرقة بين الفتح والضم والكسر والسكون خلال قراءة القرآن يتعرض لمشاكل خلال القراءة ولن يفهم المعنى المقصود من بعض المصطلحات. 

وتابع: كلمة السلام ذكرت في القرآن سبع مرات وتدل على الامن والطمأنينة.

وفي وقت سابق دعا الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى توفير فرص عمل للمرأة حتى يستطيعوا العمل الشريف بعيدا عن الانحراف واتباع سبيل الشيطان.

وأضاف الجندي، خلال حلقة من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية " دي إم سي"، :" المرأة المصرية أثبتت كفاءة حقيقية في الكثير من الأعمال، معقبا :"المرأة أصبحت قائدة عسكرية وداعية ومفكره وملكه".

وتابع:" المرأة أصبحت سوبر وومن، ويجب أن يكون هناك تكريما سنويا للمرأة في نهاية شهر رمضان المبارك تقديرًا لمجهودها العظيم الذي تبذله على مدار الشهر بالكامل.

وطالب بضرورة وضع صندوق تأميني للأسر المصرية الأولى بالرعاية، حيث إن هذا الصندوق سيكون سببًا مباشرًا في حماية الأسر من التفكك والانهيار.

تابع موقع تحيا مصر علي