عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني لـ تحيا مصر: متفقين على وجود تحديات ومشكلات في القطاع.. «ولازم كلنا نشتغل مع بعض»

تحيا مصر

أكد الدكتور بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني، أنه خلال المناقشات التي عقدت بالجلسة لمناقشة أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري، وجدنا أنه  لا يوجد حكومة وقطاع خاص فكلنا نواجه نفس التحديات وكلنا مشتركين في التحديات لأن البلد بلدنا كلنا، معقبا:" وأهم ما رأيته هو شعار الحوار الوطني الذي يتمثل في مساحات مشتركة وتوافق في الرؤى".

تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري

وأضاف ديمتري، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:  وخلال المناقشات وجد أنه لا يوجد خلاف على الحلول، وما نريده من حلول هو أن تكون مصر جاذبة للاستثمار لاسيما الاستثمار الصناعي لما له من عائد كبير، فالجميع متفقعلى التحديات والمشكلات ومعظم طرق الحلول.

تشخيص مشكلات الصناعة المعروفة وعدم الاتجاه لحلول قابلة للتطبيق

وعن الحديث حول الاتجاه لتشخيص مشكلات الصناعة المعروفة وعدم الاتجاه لحلول قابلة للتطبيق، أفاد مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني: هذه أول مرة نشهد بها حوار وطني في مصر لذا ليس من الضروري أن تخرج الممارسة مثالية، فجميع المشكلات التي شخصت داخل المناقشات كانت حقيقية، مؤكدا أن الحوار سينضج بالممارسة.

وتابع الدكتور بهاء ديمتري: ما نريده هو حل كل المشكلات التي لا تجعل مصر بيئة جاذبة للاستثمار، وأي شيء يعوق المستثمر، معقبا:" الجلسة شهدت عرض العديد من المشكلات وسنقوم بتلخيصها وسنضع توصيات لحلها وسنرفعها لمجلس الأمناء لارسالها للقيادة السياسية".

تابع موقع تحيا مصر علي