عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس صناعة الشيوخ لـ تحيا مصر: مصر تمتلك من القوانين الكافية لتحقيق نهضة صناعية

تحيا مصر

أكد النائب محمد حلاوة رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، أنه كنائب ورئيس لجنة الصناعة يرى أن مصر تمتلك من القوانين الكافية جدا لتحقيق النهضة الصناعية، معقبا:" ثم يبدأ بعد ذلك دور الأجهزة التنفيذية في التطبيق، فمصر تمتلك البيئة التشريعية الجيدة التي تمكن المستثمر من الانطلاق لكن لا يمكن فصل مشاكل الصناعة عن المشكلات العالمية التي تحدث، فمصر موجودة في نظام عالمي الذي تأثر خلال السنوات الأخيرة، وذلك له إنعاكسات على  الاقتصاد وبالتالي سرعة تنفيذ المشروعات مرتبط بالحالة الاقتصادية العالمية.

وأكد حلاوة، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه خلال جلسة لجنة الصناعة بالحوار الوطني والتي عقدت الثلاثاء الماضي، طرح رؤية حزب مستقبل وطن للصناعة في الجمهورية الجديدة والرؤية هي أن ما حققه الرئيس السيسي يعتبر نهضة غير مسبوقة من بناء مدن  وبناء تجمعات عمرانية جديدة وتجمعات عمرانية جديدة وتطوير كبير للموانئ والمطارات المصرية وتطوير شبكة الطرق، معقبا:" كل ذلك يجهز أمامنا البنية التحية لانطلاق القطاع الصناعي، والذي سيتحرك في محورين وهما محور السوق الداخلي محور التصدير".

النائب محمد حلاوة: حزب مستقبل وطن يقف بجانب بجانب الدولة لتنفيذ كافة التوجيهات لزيادة التصدير

وأضاف حلاوة: وإذا ركزنا على محور التصدير الذي يعتبر هام لسد الفجوة الدولارية، مؤكدا أن حزب مستقبل وطن يقف بجانب الدولة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية للوصول بالصادرات المصرية  للرقم المستهدف، معقبا:" أن ذلك يأتي من خلال تعميق الصناعة وتصنيع المكونات المحلية للصناعة بهدف زيادة التصدير أو ما يطلق عليه القيمة المضافة بالتصدير".

رئيس صناعة الشيوخ: تطوير المناهج التي يحتاجها سوق العمل ضرورة لتأهيل عامل جيد للصناعة

وتابع رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن: احنا كحزب نرى أن تطوير المناهج التي يحتاجها سوق العمل يعد أحد  أهم الأشياء التي تساعد على تأهيل عامل جيد للصناعة ومن الممكن أن تصبح مصر  مصدرة للعمالة، فمصر تمتلك القاعدة  التي تأهلها من تصدر المشهد الصناعي في المنطقة العربية والإقليمية والأفريقية عن طريق علاقات جيدة ومتوازنة مع كافة دول العالم أسسها الرئيس السيسي.

وأكد رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، أن الصناعة ستقوم بالشباب.. فالشباب هم عماد هذا البلد ولكي تقوم الصناعة بالشباب لابد من إنشاء المشروعات الصغيرة، لكن هذه المشروعات سيواجهها مشكلة التوسيق لذا يستوجب على كل مشروع كبير أن يكون  حوله مشروعات صغيرة تمده باحتياجاته، مضيفا:" لو شجعنا الشباب على عمل المشروعات الصغيرة وأنها تمد المشروعات الكبيرة فسيحقق ذلك الهدف المنشود هو توطين الصناعة".

واختتم حلاوة تصريحاته، قائلا: أرى أن التوصية المحددة التي تدفع بالصناعة، هي تنفيذ التوجيهات الرئاسية التي صدرت عندما ترأس الرئيس السيسي المجلس الأعلى للاستمار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي