عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هالاند يقود مانشستر سيتي أمام برايتون بالدوري الإنجليزي

هالاند
هالاند

أعلن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي، تشكيل فريقه لمواجهة نظيره الفريق الكروي الأول بنادي برايتون، في المباراة المقرر إقامتها اليوم، الأربعاء، إذ تنطلق مباراة برايتون ضد مانشستر سيتي، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب فالمر، في إطار منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ 32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

تشكيل مانشستر سيتي

وجاء تشكيل مانشستر سيتي على النحو التالي:- 

في حراسة المرمى: أورتيجا.

في خط الدفاع: ووكر، ستونز، لويس.

في خط الوسط: رودري، دي بروين، جوجدوجان.

في خط الهجوم: محرز، هالاند، فودين. 

برايتون في الدوري الأوروبي 

يدخل برايتون المباراة بحثًا عن تحقيق الانتصار واقتحام المربع الذهبي في جدول ترتيب المسابقة، بعد أن ضمن التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي للموسم القادم 2023 - 2024، بالانتصار على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعبه "فالمر" الذي سيستضيف لقاء اليوم.

برايتون يتواجد في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 61 نقطة، جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 7 مباريات والخسارة في 11 آخرين، تمكن من تسجيل 70 هدفًا واستقبل 50، بينما فريق مانشستر سيتي فيحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 88 نقطة، جمعها من الفوز في 28 مباراة والتعادل في 4 وخسارة مثلها وتسجيل 93 هدفًا وتلقي 31 آخرين. 

تصريحات جوارديولا

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي للمباراة: "برايتون فريق رائع، محترفون في كل شيء. يتحركون في الوقت المناسب. أفضل فريق في العالم للإيقاع والتمرير للاعب الخالي من الرقابة. عدوانيون بدون الكرة، يلعبون الكرة من الحارس إلى المهاجم ببساطة، هم الأفضل بالنسبة لي".

وأضاف جوارديولا: "أنا معجب للغاية بـ روبرتو دي زيربي، إنه أحد المدربين الأكثر نفوذًا في العشرين سنة الماضية، لا يوجد فريق يلعب بالطريقة التي يلعبون به، إنه فريد من نوعه".

وأكمل جوارديولا: "تأهلهم للدوري الأوروبي مستحق للغاية. سيكون تأثير ذلك رائعا عليهم، روبرتو يصنع 20-25 فرصة في كل مباراة. يحتكر الكرة والجميع يتورط أمامه. الحارس مثل لاعب الوسط ولاعب الوسط مثل المهاجم، إذا لم تكن في كامل تركيزك أمامه، يمكنه فعل ما يريد".

تابع موقع تحيا مصر علي