عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 2023.. كل ما تريد معرفته

 كتيب المفاهيم للصف
كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 2023

كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 2023.. يطلع الآلاف من الطلبة والطالبات للثانوية العامة على كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 2023 قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم 12 يونيو القادم وسط مجموعة من الإجراءات التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من خلال مؤتمر الثانوية العامة الذى عقد مؤخرا.

تحيا مصر

كتيب المفاهيم للثانوية العامة 2023

وكتيب المفاهيم هو كتيب صغير يضم كافة القواعد التي يحتاجها الطالب لإجابة بعض الأسئلة في الامتحانات دون الحاجة لحفظها خاصة في نظام الـ "أوبن بوك".

كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 

وفى وقت سابق أكدت وزارة التربية والتعليم أن ما يتم تداوله شائعات بشأن إلغاء كتيب المفاهيم وأنه لم يتم إلغاء كتيب المفاهيم.

واوضحت الوزارة أنه تم التشديد على ضرورة مراجعة كل مديريات التعليم توافر أعداد كافية من كتيبات المفاهيم لكل طلاب الثانوية العامة قبيل إجراء الامتحانات القادمة، مما ينفي أي مزاعم بإلغاء تلك الكتيبات.

امتحانات الثانوية العامة 

حيث جاءت مواصفات امتحاناات الثانوية العامة2023 ستكون  ٧٠٪؜ من أسئلة كل مادة بسيطة ومتوسطة المستوى و٣٠٪؜ مستويات عليا، كل سؤال في الامتحان، مع تقليل عدد الأسئلة لجميع المواد، وأن هناك لجنة من متخصصين في كل مادة لمراجعة نموذج الأسئلة ونموذج الإجابة يوم كل امتحان،للتأكد من عدم وجود أخطاء أو إجابات متشابهة أو متطابقة بأسئلة الاختيار من متعدد أو أسئلة خارج إطار المنهج، وفي حال اكتشاف أي خطأ سيصدر القرار لصالح الطلاب فورا.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

 سيتم إعادة تصحيح إجابات طلاب اللجنة كاملة إذا ابلغ رئيس اللجنة إنه حدث لديه غش جماعي ومعرفش يسيطر عليه، وسيتم كشف الغش الجماعي ومعاقبة الطلاب المتورطين فيه وإلغاء نتيجتهم ورسوبهم، بدون محاسبة رئيس اللجنة طالما أبلغ عن الطلاب من نفسه.

كما أن هناك باركود على البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية مع بيانات الطالب، وأسفل الورقة لضمان حق الطالب وضمان عدم تبديل الورق، وعند التظلم على النتيجة الطالب هياخد صورة كراسة الأسئلة وصورة ورقة الإجابة به، ونموذج الإجابة، مع حرمان أي طالب من الامتحان لمدة سنة ورسوبه هذا العام إذا وجد معه هاتف داخل اللجنة حتى لو كان مغلق.

تابع موقع تحيا مصر علي