عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصين تطالب إسرائيل بوقف التعدي على الأراضي الفلسطينية

مجلس الأمن
مجلس الأمن

طالبت الصين من إسرائيل بوقف فوري التعدي على الأراضي الفلسطينية، وجاء ذلك خلال كلمة ألقاها نائب مندوب الصين لدي الأمم المتحدة، قنغ شوانغ أثناء إحاطة لمجلس الأمن حول الوضع فى الشرق الأوسط.

تحيا مصر

الصين تطالب إسرائيل بوقف الزحف الاستيطاني فى فلسطين

وقال المسؤول الصيني:" نحث إسرائيل على الوقف الفوري لهذه الأعمال ووقف التعدي على الأراضي الفلسطينية".

وأكد السفير على ضرورة توقف التوسع غير الشرعي للمستوطنات في الأراضي الفلسطينية 

وقال إن :" الأنشطة الاستيطانية تنتهك القانون الدولي وقرار مجلس الأمن رقم 2334″، لافتا  إلى أن إسرائيل استمرت منذ بداية هذا العام في دفع أعمالها الأحادية فيما يتعلق بمنح الضوء للمستوطنين على العودة وبناء مستوطنات جديدة وإضفاء الشرعية عليها”.

وفيما يتعلق بالأماكن المقدسة، أكد قنغ على ضرورة احترام الوضع التاريخي الراهن للأماكن الدينية المقدسة في القدس والتمسك به.

وقال المبعوث الصيني :"فيما يتعلق بقضية الأماكن المقدسة، يتعين على إسرائيل أن توقف استفزازاتها، وأن تضمن حق عبادة المصلين المسلمين، وتحافظ على سلام وهدوء الأماكن المقدسة، وتحترم الوصاية الأردنية".

وأضاف:" ينبغي التخفيف من منحة اللاجئين الفلسطينيين وتلبية الاحتياجات الاقتصادية لفلسطين، يجب على إسرائيل رفع الحصار عن غزة فى أقرب وقت ممكن ويتعين أن يظل تدفق الأشخاص وإمدادات إعادة الإعمار من غزة وإليها دون عوائق"

فلسطين تطالب بإجراءات دولية لوقف الهدم الإسرائيلي

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس الأربعاء، جرائم هدم وتفجير منازل المواطنين الفلسطينيين بحجج وذرائع واهية في عموم الأرض الفلسطينية ، خاصة في القدس الشرقية المحتلة وعموم المناطق المصنفة (ج).

واعتبرت الخارجية، في بيان صادر عنها أن:" عمليات الهدم التي تنفذها السلطات الإسرائيلية ، أبشع أشكال العقوبات الجماعية وعمليات التطهير العرقي واسعة النطاق، وجزءا لا يتجزأ من حرب الاحتلال المفتوحة على شعبنا وحقوقه، وتعميقا لعمليات ضم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، بما يؤدي إلى محاولة اغلاق الباب نهائياً أمام أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض".

ولفتت إلى التقرير الذي صدر مؤخراً عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية "اوتشا"، الذي أشار إلى أن السلطات الإسرائيلية استولت على وهدمت 42 مبنى ومنشأة في القدس والضفة بحجة عدم الترخيص، بما فيها المدارس، و9 مباني ممولة من قبل المانحين.

تابع موقع تحيا مصر علي