عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم انطلاق أولى حلقات برنامج رواء تقرأ عن الكتب

برنامج رواء تقرأ
برنامج رواء تقرأ

تنطلق اليوم أول حلقات برنامج رواء تقرأ، وهو البرنامج الذي يهتم بعرض الكتب وشرح سياقاتها التاريخية والفنية، بهدف تقديم وجبة متكاملة للمشاهد  في الدول العربية مصر والأردن والسعودية والإمارات لينضم بذلك البرنامج إلى عدد من الفعاليات الثقافية التي تتزامن مع معرض أبو ظبي الدولي للكتاب.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير انطلاق أول حلقات برنامج رواء تقرأ

 انطلاق أول حلقات برنامج رواء تقرأ

وكما يظهر من اسم البرنامج، فهو من تقديم صانعة المحتوى الشهيرة رواء الجلاد، والتي حظيت بشعبية كبيرة في الفترة الأخيرة، خاصة بين المراهقين والشباب، لما تقدمه من محتوى بسيط وذكي، ويتسم بالتنوّع الشديد.

يتكوّن البرنامج من حلقات تتنوّع فيها المواضيع من روايات إلى كتب، ومن المترجم إلى المكتوب باللغة العربية. فمن بين مواضيع الحلقات مثلًا نجد رواية نجيب محفوظ الشهيرة: الحرافيش، وكتاب طه حسين واسع التأثير: مع المتنبي. أما عن الحلقة الأولى فهي من نصيب روايات «هاري بوتر»، الذي تحاول الحلقة استكشاف سر شعبيته الكبيرة بين القراء من جميع الأعمار، مع وضع ذلك في سياق كتابة الرواية نفسها.

تفاصيل أول حلقات برنامج رواء تقرأ

جدير بالذكر، أن هذا البرنامج يأتي بالتعاون مع شركة the Post Office وهي المعروفة بإنتاج العديد من البرامج التي يمتزج فيها العلم بالترفية، مثل البرنامج الشهير الدحيح.

تُعرض حلقات برنامج «رواء تقرأ» في الخميس من كل أسبوع، ابتداء من اليوم، في تمام التاسعة مساء بتوقيت الإمارات، والثامنة بتوقيت مصر والسعودية، على قنوات التواصل الاجتماعي لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب.

برنامج برنامج الكونتينر

وكان قد عرض برنامج تحت عنوان الكونتينر والذي استعرض أحمد داوود من خلاله الثورة الصناعية التي أحدثتها مصر في الخمس سنوات الماضية، ويزور مصانع مصر في مختلف المحافظات ليرصد تطور صناعات الملابس، الجلود، الصناعات الغذائية، الأجهزة الكهربائية والصناعات الثقيلة والمكمّلة، حيث سبق واستعرض مرحلة صناعة الملابس بدايةً من الخيط وحتى شحنها في الكونتينر، بجانب المصنع الخاص بصناعة العلامة التجارية الأشهر في عالم الزجاج سواء الخاص بالسيارات أو وجهات المباني العازل للصوت.

تابع موقع تحيا مصر علي