عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني معترضا على حديث ممثل التجمع: «بلاش الكلام ده»

تحيا مصر

شهدت جلسة قضية السكان ضمن المحور المجتمعي بالحوار الوطني المصري المنعقدة الآن، في ختام الأسبوع الثاني من جلسات الحوار نقاشا حماسيا بين هيثم محمود السيد ممثل حزب التجمع والدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار.

وقال هيثم محمود السيد ممثل حزب التجمع، إن الحزب لديه برنامج نوعي للسكان يتضمن المقترحات التالية: 
عودة وزارة السكان تحت مسمى وزارة السكان والتنمية
تنضم للمجموعة الاقتصادية من الوزارات
زيادة الحوافز للأسر الملتزمة إنجابيا 
زيادة مراكز التوعية 
الاهتمام التكنولوجي
تجديد الخطاب الديني
توفير وسائل تنظيم الأسرة للرجال والنساء بشكل مجاني

 السلفيين والإخوان يسيطرون على عقول النساء في القرى والريف

وأكد السيد خلال كلمته ضمن جلسة القضية السكانية بالمحور المجتمعي للحوار الوطني، إن السلفيين والإخوان يسيطرون على عقول النساء في القرى والريف.

وطالب بضرورة تجديد الخطاب الديني مؤكدا أن ما يسيطر على الناس في القرى والريف الخطاب الديني وليس السياسي، وهو ما يتعارض مع سياسة الدولة.

من جانبه اعترض الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني على ما جاء في حديث ممثل حزب التجمع حول سيطرة السلفيين والإخوان على المساجد، مؤكدا أن مصر بها 100 ألف مسجد منها 50 ألف مسجد يتولى المسؤولية فيها أئمة معينين من قبل وزارة الأوقاف نافيا صحة الكلام الذي ورد على لسان المتحدث.

 فكرة تطبيق التجربة الصينية فيما يتعلق بتحديد عدد المواليد

كما اعترض على فكرة تقديم حوافز للأسر التي تنجب ثلاثة أطفال قائلا: "أرجوك بلاش هذا الكلام"، كما رفض فكرة تطبيق التجربة الصينية فيما يتعلق بتحديد عدد المواليد.

وأكد أن الدولة تقدم كافة وسائل الخدمات المتعلقة بتنظيم الأسرة مجانا وهذا ليس بجديد، رافضا مجمل ما جاء بكلمة ممثل حزب التجمع لعدم دقة كثير من الكلام.

تابع موقع تحيا مصر علي