عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوارديولا يوضح حالة اللاعبين قبل نهائي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الإنجليزي

تحيا مصر

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي، عن قراره بـ استبدال فيل فودين وجون ستونز في مباراة برايتون وأكد أن التبديلات كانت لأسباب احترازية خوفًا عليهم من الإصابة والغياب عن نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس الاتحاد الانجليزي، وشارك الثنائي في تعادل سيتي مع برايتون 1-1 في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي يوم الأربعاء.

تصريحات جوارديولا

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها موقع ناديه: "فيل فودين تعرض لكدمة في قدمه خلال الشوط الأول، والطبيب أخبرني بأنه سيكون من غير الجيد المخاطرة به".

وأضاف جوارديولا: "جون ستونز شعر بضيق تنفس، ولم نكن نريد المخاطرة به، لأننا لا نملك الكثير من اللاعبين الجاهزين في مركزه".

فودين الذي سجل هدف التقدم تم تغييره بعد خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، كما تم استبدال جون ستونز في الشوط الثاني، في ظل غياب المدافعين مانويل أكانجي وإيمريك لابورت وروبن دياش وناثان آكي عن المباراة.

حالة اللاعبين

وأكمل بيب جوارديولا: "يعاني بعض اللاعبين من إصابات خفيفة ولكن لدينا طاقم طبي رائع يساعدنا كثيرا".

وواصل بيب جوارديولا: "لم نكن نعاني من الإصابات لفترة طويلة، ولكن بمجرد اقترابنا من نهائي دوري أبطال أوروبا، تعرض 4 أو 5 لاعبين لإنزعاجات عضلية، لاعبون مهمون وعلينا تعويضهم".

سيتي يستعد لخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد يوم 3 يونيو المقبل، وبعدها نهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر يوم 10 يونيو، فيما ضمن برايتون تأهله رسميا إلى أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بفضل تعادله مع بطل الدوري الإنجليزي للموسم الجاري مانشستر سيتي.

أهداف المباراة

افتتح فيل فودين أهداف المباراة في الدقيقة 25، وأدرك جوليو إنسيسو التعادل لبرايتون في الدقيقة 38، وشهدت المباراة إلغاء هدفا سجله كارو ميتوما بداعي لمسة يد بالإضافة لهدف آخر سجله داني ويلبيك.

هذا بالإضافة لإلغاء هدف سجله إرلينج هالاند بسبب ارتكابه لمخالفة قبل تسديده للكرة، بتلك النتيجة وصل رصيد سيتي إلى 89 نقطة يتربع بهم على صدارة الترتيب، أما برايتون فوصل للنقطة 62 يحتل بهم المركز السادس ويضمن رسميا المشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي