عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب محافظ المنيا يتابع أعمال توريد محصول القمح بصومعة نفرتيتي بدماريس

تحيا مصر

يتابع الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، بصورة منتظمة عملية توريد محصول القمح بواسطة صومعة نفرتيتي في مدينة المنيا، التي تستوعب 20 ألف طن من المحصول، وذلك في إطار خطة المحافظة لمتابعة موسم التوريد وإحكام أعمال التوريد، حيث يعد المحصول من أهم المحاصيل الاستراتيجية الحيوية. 

حضر الجولة اللواء أ.ح هاني بدوي رئيس مركز ومدينة المنيا، وممثلي مديرية التموين، وأعضاء لجنة استلام القمح.

خلال الجولة، استمع النائب إلى شرح حول مراحل توريد الأقماح، وتابع عمليات فرز القمح وتصنيف درجات النقاوة له من خلال اللجنة، بدءًا من دخول السيارات الواردة حتى إصدار بيان بالوزن وكافة التفاصيل المتعلقة بالمحصول.

وفي إطار جهوده لتحقيق نجاح عملية التوريد، وجه نائب المحافظ كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالتواجد الميداني والإشراف على أعمال التوريد، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه المزارعين، مع الحرص على مراقبة حالة التخزين بالصوامع. 

كما التقى بعدد من المزارعين والموردين للمحصول، ووجه بتسهيل كافة الإجراءات التي يواجها المزارعون خلال عمليات التوريد، وذلك لتوفير بيئة عمل ملائمة لهم وتشجيعهم على زيادة الإنتاجية.

غرفة عمليات رئيسية

وأعلن النائب عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وأخرى فرعية بالوحدات المحلية، وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح من خلال 42 موقع تخزيني في المحافظة، مثل الصوامع والهناجر والشون، والتي تم تجهيزها على مستوى مراكز المحافظة لاستقبال محصول القمح من الموردين والمزارعين، اعتبارًا من 15 أبريل الماضي.

وبهذا الشكل، يواصل نائب محافظ المنيا جهوده لتحقيق نجاح عملية توريد محصول القمح بصومعة نفرتيتي بدماريس بمدينة المنيا. وذلك من خلال متابعته لانتظام عملية التوريد وإحكام أعمال الفرز والتصنيف للمحصول، بالتنسيق مع الجهات المعنية وأعضاء لجنة استلام القمح.

وتأتي هذه الجهود في إطار خطة المحافظة لمتابعة موسم التوريد، وتوفير بيئة عمل مناسبة للمزارعين والموردين للمحصول، بالإضافة إلى الحرص على مراقبة حالة التخزين بالصوامع وتذليل العقبات التي يمكن أن تواجه أصحاب المزارعات، وذلك بهدف تحقيق نجاح عملية التوريد وزيادة الإنتاجية الزراعية في المحافظة. وتؤكد هذه الجهود على الاهتمام الكبير الذي يوليه المسؤولون في المحافظة للقطاع الزراعي ودعمه، وذلك لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الأمن الغذائي للمواطنين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي