عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرقة ديسكو مصر تُشعل مسرح ساقية الصاوي| صور

ديسكو مصر
ديسكو مصر

استقبلت ساقية عبد المنعم الصاوى مساء أمس بقاعة النهر حفل موسيقي "ديسكو مصر" الذى يسلط الضوء على ذكريات طفولتنا المنسية ويعيد استحضار مشاعر الحنين لكلٍ منّا.

تحيا مصر يرصد لكم حفل ديسكو مصر

وشهد الحفل حضورًا جماهيريًا كبيرًا، وقدم ديسكو مصر العددي من الأغاني، وذلك وسط تفاعل كبير من قبل الجمهور، ويُعد هذا الحفل الثاني لهم في ساقية الثاني، حيث أقيم الحفل الأول يوم الأربعاء ورفع الحفل شعار كامل العدد.

حفل ديسكو مصر في ساقية الصاوي

ديسكو مصر

 ديسكو مصر هدفهم الرئيسي هو البحث عن جواهر تراث ثقافة البوب المصرية مع إضافة لمسات "الديسكو" وموسيقى "الفانك"، وذلك بدعم من مؤثرات بصرية متعلقة بكل مقطوعة يتم لعبها.   حيث نجح الفريق فى منح جمهور حفل اليوم تذكرة ركوب آلة الزمن.

فى البداية اسم "ديسكو مصر" بدأ كدعابة، أراد الفريق أن يجمع بين "ديسكو" و"مصر" بهدف الحفاظ على هويتهم الفريدة من نوعها. فكان "ديسكو مصر" لنرى من خلال الاسم الحياة الليلية المصرية الصاخبة.

حفل ديسكو مصر في ساقية الصاوي

ويعد من أبرز تجارب الموسيقى الإلكترونية بمصر، وتضم الثلاثى مصطفى الشريف وعمرو عماد، شادى وصفى، و اشتهرت بتقديمها «ميكسات» المزيكا الإلكترونية لأشهر الأغانى العربية والأجنبية ،حيث بدأ الفريق الحفل بمجموعة من أشهر أغانى التسعينات والتي تربت  فى أذهاننا منها:الليلة دوب،شوفى، مشكلنى، ياغالى، عينى،فى عشق البنات،سهر الليالى، السلام عليكو،قوم اقف،وغيرها من الأغانى المميزة وسط تفاعل كبير من الجمهور وترديد الأغانى مع الفريق.

آخر أعمال ديسكو مصر

وسبق وتعاونت فرقة ديسكو مصر لأول مرة مع نجم الغناء الأردنى عزيز مرقة فى فيديو كليب أغنيتهم الجديدة "أحلى واحدة"، وتم طرحه الأن على اليوتيوب، وعلى جميع المتاجر الإلكترونية، ومحطات الراديو.

تفاصيل أغنية أحلى واحدة

 ودارت فكرة التصوير فى إطار بسيط، بين مجموعة من الشباب يرقصون بإحدى صالات الديسكو فى مشاهد جمعت بين اللقطات الحية والمشاهد الجرافيك، وكان عامل النغمات والموسيقى تأثيرا كبيرا على حالة الفرح والسعادة التى شعروا بها، وتعد أغنية "أحلى واحدة" من كلمات منة القيعى وألحان عزيز مرقة وتوزيع موسيقى ديسكو مصر ومن إخراج محمد ربيع.

تابع موقع تحيا مصر علي