عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

افتتاح قنصلية سلوفنيا في الغردقة: تعزيز التعاون السياحي بين مصر وسلوفنيا

تحيا مصر

افتتح السكرتير العام المساعد للمحافظة البحر الأحمر، كمال سليمان، القنصلية السلوفنية الفخرية بالجونة في الغردقة، نيابة عن محافظ البحر الأحمر، عمرو حنفي، بحضور سفراء عدة دول، بما في ذلك سفير سلوفنيا بالقاهرة، ساشو بودليسنيك، وعدد من أعضاء الجالية السلوفنية في مدينة الغردقة. وقد نقل السكرتير العام المساعد تحيات اللواء عمرو حنفي وأعرب عن سعادته بفتح القنصلية السلوفنية الفخرية على أرض محافظة البحر الأحمر، مشيرًا إلى أنها ستعزز التعاون السياحي بين مصر وسلوفنيا.

وأشار سليمان إلى أن هذا الافتتاح يمثل فرصة لدعوة السائحين السلوفنيين لزيارة مدن البحر الأحمر والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الرائعة. كما أعرب السفير السلوفني عن سعادته بتواجده في الغردقة وشكر الضيافة الرائعة التي حظي بها، وأعرب عن تأييده لزيادة أعداد السائحين السلوفنيين في المحافظة الساحلية.

من جانبه، أوضح السفير السلوفني على أهمية الحضارة المصرية بالنسبة للشعب السلوفني وأكد أن مصر تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية للسائحين السلوفنيين، خاصة في فصل الشتاء. كما أشار إلى أن سلوفنيا ترحب بالسياحة المصرية إلى بلادها، حيث إنها تتمتع بمناظر طبيعية خلابة. 

وأضاف السفير أن علاقات التاريخية التي تربط بين مصر وسلوفنيا تعود إلى فترة الستينيات من القرن الماضي، عندما كانت سلوفنيا جزءًا من دولة يوغوسلافيا، وبالتالي فمصر ليست بعيده عن اهتمام الشعب السلوفني.

تعزيز العلاقات الثنائية

يمثل افتتاح القنصلية السلوفنية الفخرية في الغردقة خطوة هامة في تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وسلوفنيا، وخاصة فيما يتعلق بالسياحة. حيث تسعى الحكومة المصرية إلى جذب المزيد من السياح الأجانب إلى مدن البحر الأحمر، وخاصة في ظل تعافي قطاع السياحة في مصر بعد الأحداث الأمنية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة. وتعتبر سلوفنيا واحدة من الدول الأوروبية الرائدة في السياحة، وتتمتع بشعبية كبيرة بين السياح الأوروبيين، لذلك فإن زيادة عدد السياح السلوفنيين إلى مدن البحر الأحمر يمثل فرصة كبيرة لتنمية السياحة في مصر.

على الرغم من التحديات الحالية التي تواجه صناعة السياحة في مصر، إلا أن الحكومة تعمل بجد لتنمية هذا القطاع. وتعتبر العلاقات الثنائية بين مصر وسلوفنيا في مجال السياحة مهمة جدًا لتحقيق هذه الأهداف، ويمكن أن تفتح القنصلية السلوفنية الفخرية في الغردقة الأبواب لتعزيز التعاون السياحي بين البلدين.

ومن المهم الإشارة إلى أن الغردقة هي واحدة من أهم الوجهات السياحية في مصر، حيث تتميز بالشواطئ الرملية الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة والمواقع الأثرية الهامة. وتشتهر المدينة بالسياحة الشمسية والغطس، وتعتبر مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بالجو الدافئ طوال العام.

وبفضل افتتاح القنصلية السلوفنية الفخرية في الغردقة، يمكن للسياح السلوفنيين الآن الاستمتاع بجمال المدينة وزيارة المواقع الأثرية والتمتع بالشواطئ الرملية الرائعة وتنمية صناعة السياحة في مصر والتي تمثل أهمية هائلة للحكومة المصرية ، حيث يعتبر هذا القطاع من أهم مصادر الدخل في البلاد. 

وبفتح القنصلية السلوفنية الفخرية في الغردقة، فإن ذلك يمثل فرصة كبيرة لتعزيز التعاون السياحي بين مصر وسلوفنيا، ويمكن أن يؤدي إلى زيادة عدد السياح الأجانب الذين يزورون مدن البحر الأحمر، وبالتالي تعزيز الاقتصاد المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي