عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاسكندرية تُنهي استعداداتها للامتحانات النظرية للدبلومات الفنية

تحيا مصر

تستعد مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية لإجراء الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك بتاريخ 27 مايو 2023 حتى 8 يونيو 2023. ولمساعدة الطلاب على أداء الامتحانات بنجاح، وشدد محافظ الإسكندرية، اللواء/ محمد الشريف، على ضرورة توفير بيئة امتحانية آمنة وصحية في جميع المدارس، وتعقيم مقار اللجان بصفة يومية. 

كما أصدر تعليمات لرؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس، ورفع المخلفات بشكل منتظم .

وفي هذا السياق، أصدر مدير المديرية، الدكتور/ عربي أبوزيد، تعليمات صارمة للجهات التنفيذية المسؤولة عن سير الامتحانات، بما في ذلك حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين وتنفيذ الكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات. 

كما شدد أبوزيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الكتاب الدوري رقم (22) الصادر في مايو الجاري، والذي ينص على عدم السماح للطلاب بإحضار الهواتف المحمولة أو أية أجهزة رقمية إلى لجان الامتحان، ومصادرة أي هاتف محمول يتم ضبطه خلال دخول الطلاب إلى اللجان. 

وأكد أبوزيد أن العاملين في اللجان يجب أن يمتنعوا عن استخدام الهواتف المحمولة أثناء سير الامتحان، ويتم تسليمها لأمن اللجنة قبل بدء الامتحان، باستثناء رئيس اللجنة والمراقب الأول للتواصل مع غرفة العمليات في حالة الضرورة القصوى.

تعليمات مشددة

وأضاف أبوزيد أنه يتعين على جميع الجهات المسؤولة عن سير الامتحانات التزام الكتب الدورية والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن، وتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة للطلاب، بما في ذلك توفير طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة. كما شدد على ضرورة تنظيم أعمال النظافة في محيط المدارس واللجان، ورفع المخلفات بشكل منتظم للحفاظ على بيئة صحية ونظيفة للطلاب.

وفي خطوة مهمة، أكد محافظ الإسكندرية على أنه لا يجوز استخدام الهواتف المحمولة والأجهزة الرقمية خلال الامتحانات، وذلك لمنع أي محاولة للغش والحفاظ على نزاهة الامتحانات. وتم توجيه تعليمات صارمة للطلاب والمعلمين بضرورة الامتثال لهذه الإرشادات الهامة.

جدير بالذكر أن هذه الخطوات المهمة التي تم اتخاذها من قبل مديرية التربية والتعليم ومحافظة الاسكندرية تؤكد التزامهم بضمان أن يتم إجراء الامتحانات بطريقة نزيهة وعادلة، وتوفير بيئة امتحانية آمنة وصحية للطلاب. وتعد هذه الإجراءات أيضًا تعبيرًا عن الاهتمام الكبير بصحة الطلاب ، وتعزيز الثقة في النظام التعليمي والامتحانات في الإسكندرية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي