عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهدف الاحتكار .. ضبط 58 طن من محصول القمح بمركز ملوي بالمنيا

تحيا مصر

تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تواصل الوحدات المحلية جهودها بالمتابعة المستمرة لأعمال توريد محصول القمح ، وذلك في إطار تطبيق قرار السيد وزير التموين رقم 67 لسنة 2023، بشأن ضبط مخالفات توريد محصول القمح، وتنفيذا لتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالمتابعة الدورية والمستمرة لضبط أي مخالفات تتعلق بعدم توريد محصول القمح، والمتابعة مع إدارة المواقف بزمام جميع المراكز، بأرقام السيارات المحملة بمحصول القمح والتأكد من توريد الكميات المحملة بالشون والصوامع الحكومية، والتعامل بكل حسم وفقا لأحكام القانون مع المحتكرين.

مراقبة مستمرة

وفى ذات السياق، قاد اللواء ا.ح أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي، حملة رقابية على الطرق الرئيسية والفرعية، وبحضور رؤساء القرى التسع بنطاق الوحدات المحلية القروية وعدد من الجهات المعنية، وأسفرت الحملة عن ضبط 85 طن محصول القمح بهدف الاحتكار وذلك بقري (إبشادات ـ الروضة ـ نواى) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتوجيه الاقماح المضبوطة إلى صوامع وشون مركز ومدينة ملوي، حرصا على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية تتبع سياسة توريد القمح بشكل دقيق ومحكم، حيث تتولى الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مسؤولية شراء وتوريد القمح من المزارعين والتجار المحليين ، وتخزينه في الصوامع والشون الحكومية المختلفة المنتشرة في مختلف أنحاء البلاد.

وتتبع الحكومة نظامًا دقيقًا لمتابعة توريد القمح للصوامع والشون الحكومية، يتضمن التحقق من جودة الحبوب وكمياتها وتوفير الظروف الملائمة لتخزينها بشكل صحيح وآمن، والتأكد من استلام المزارعين للأسعار المحددة من الحكومة للقمح المورد.

وتسعى الحكومة المصرية إلى تحسين البنية التحتية للصوامع والشون الحكومية، وتطويرها باستمرار لتلبية الاحتياجات المتزايدة لتخزين الحبوب، وتوفير شبكة متكاملة من الصوامع والشون المجهزة بأحدث التقنيات والمعدات اللازمة، وتطبيق أعلى معايير السلامة الغذائية والصناعية في تخزين الحبوب وتوزيعها.

ومن المهم الإشارة إلى أن متابعة توريد القمح للصوامع والشون الحكومية تشكل جزءًا أساسيًا من الخطط الاستراتيجية للحكومة المصرية لتحقيق الأمن الغذائي وتوفير الكميات اللازمة من المحاصيل الزراعية الأساسية، وتحسين جودة المنتجات الغذائية المصرية وزيادة فرص التصدير. ويعد هذا الجهد المستمر لمتابعة توريد القمح إلى الصوامع والشون الحكومية إحدى الخطوات الرئيسية لتحقيق هذه الأهداف الحيوية، وتحسين الأداء الاقتصادي والزراعي في البلاد.


 

تابع موقع تحيا مصر علي