عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضمن مبادرة حياة كريمة

محافظ كفر الشيخ يثمن التعاون بين المحافظة والجامعة لتقديم الخدمات الطبية للقرى

تحيا مصر

ثمن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ التعاون بين المحافظة والجامعة، برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة، ومديرية الصحة، ومجالس المدن، لتقديم القوافل الطبية الاسبوعية، التي تشهدها قرى مراكز المحافظة، ضمن مبادرة حياة كريمة، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وكانت قرية بقرية الجمالية التابعة لقرية شابة مركز دسوق، شهدت قافلة طبية، أجرت الكشف الطبي على 1649 مواطناً، تحت رعاية اللواء جمال نور محافظ كفر الشيخ، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، واشراف وكيل الوزارة اللواء علاء محمد يوسف رئيس مركز ومدينة دسوق، وأشرف على القافلة ميدانياً وكيل كلية الطب البشري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور وائل الفقي، ومدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، نافع حمادة، ومدير ادارة متابعة المشروعات، محمد صلاح، ومدير ادارة الجوالة صفوه شلبي، وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، الذي ضم كلاُ من حازم عياد، وأحمد عبد الله، وبحضور الدكتورة منال زكى الموافى مدير الإدارة الصحية، ونائب رئيس المدينة، فتحى يوسف، ورئيس قرية شابة، عبد الفتاح النخلاوى، وأعضاء مؤسسة حياه كريمة، وفريق العمل المعاون.

كافة التخصصات

تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب، وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفر الشيخ،كما شارك عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة الإدمان وعلاج الإدمان والتعاطي، في أنشطة توعية المواطنين بأخطار التدخين والإدمان.

جدير بالذكر أن مبادرة حياة كريمة هي مبادرة قومية تم إطلاقها في مصر في نهاية عام 2018، وتهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين في المناطق الأكثر فقراً. وتعتبر المبادرة جزءاً من خطة الحكومة للتنمية المستدامة والتي تمثل رؤية الدولة لتحسين المستوى المعيشي وتحسين الخدمات الحيوية في البلاد.

تشمل المبادرة عدة محاور منها: تطوير البنية التحتية والخدمات الحيوية في المناطق الفقيرة والمحرومة، وتوفير فرص عمل للشباب والنساء، وتقديم خدمات صحية وتعليمية مجانية للمواطنين، وتوفير الأمن الغذائي للمجتمعات الفقيرة، وتوفير الإسكان اللائق للمواطنين.

تعتمد المبادرة على شراكة بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، وتعمل على توفير الدعم المالي والتقني والتدريبي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع الاستثمار في المناطق الفقيرة وتوفير فرص العمل للشباب والنساء.

تم تنفيذ المبادرة في العديد من المحافظات المصرية، وقد شملت مشاريعها بناء المدارس والمستشفيات والمساجد والمراكز الصحية، وتوفير العدة الزراعيةوالمواد الغذائية والعيش اللائق للمجتمعات الفقيرة، وإنشاء مشروعات صناعية وزراعية وحرفية وتدريبية للشباب والنساء، وتوفير فرص العمل في مجالات الخدمات والصناعات الزراعية والسياحية، وتحسين البنية التحتية والخدمات الحيوية في المناطق الفقيرة.

تعد مبادرة حياة كريمة إحدى المبادرات الحكومية الهامة في مصر وتهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين في المناطق الأكثر فقراً، وتوفير الفرص الاقتصادية والتنموية والاجتماعية للمجتمعات المحرومة.

تابع موقع تحيا مصر علي