عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعوى قضائية من عضو في الزمالك لسحب لقب السوبر المصري من الأهلي

فريق الأهلي
فريق الأهلي

تقدم أحد المحامين بدعوى قضائية، أمام القضاء الإداري لسحب لقب السوبر من النادي الأهلي، والذي فاز به المارد الأحمر على حساب نادي بيراميدز بعدما اعتذر نادي الزمالك عن المشاركة في البطولة ، حيث وصف حصوله على لقب السوبر بالتحايل على القانون.

دعوى قضائية لسحب لقب السوبر من الأهلي 

وحصد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، لقب السوبر المصري للمرة الثالثة عشر في تاريخه، على حساب نادي بيراميدز خلال المواجهة التي انتهت لصالح المارد الأحمر بهدف نظيف أحرزه علي معلول من ركلة جزاء، في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد محمد بن زايد. 

وذكرت مقدم الدعوى  بصفته وكيلا عن الإعلامي أحمد عباده « عضو نادي الزمالك»  أن الأهلي أقام دعوى قضائية بمجلس الدولة مختصما فيها وزير الشباب وآخرين  بطلب إبطال تعيين وتشكيل  لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم وبطلان كافة قراراتها وذلك  بعد إصدارها عقوبة  كهربا، بالإيقاف 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، ثم أعلنت لجنة التظلمات بشأن استئناف الأهلي ضد عقوبات كهربا بإيقاف قرارات لجنة الانضباط  تعليقا لحين الفصل في الشق المستعجل بطلبات الأهلي  سالفة البيان في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء إداري.

وأضاف مقدم الدعوى في دعواه بطلب سحب لقب السوبر من الأهلي، وبعد أن صرح الأهلي بالعزم عن التنازل عن تلك دعوى بطلان لجنة الانضباط  لأنها حققت الهدف منها قبل الحكم لأنه بمجرد رفع الدعوى تم إيقاف العقوبات بوقف كهرباء الأمر الذي أشعر الزمالك النادي المنافس بعدم تحقيق العدالة وأجبره قرار لجنة الاستئناف على الانسحاب من المباراة وتم اختيار نادي بيراميدز بالسوبر وتم إشراك كهربا بالمباراة وتم حصول الأهلي على البطولة بتلك الحيلة القانونية التي غاب عنها المصداقية وكان وسيلة لحصد اللقب.

الأهلي يقترب من تحقيق لقب الدوري

وسجل ثنائية الأهلي، في لقاء الأمس كلًا من محمد مجدي أفشة، وعمرو السولية، وقادا الفريق لتحقيق الفوز الثامن عشر خلال الموسم الحالي، ليكون هو الفريق الأكثر تحقيقًا للفوز خلال البطولة، كما أنه الأكثر تسجيلًا للأهداف، والأقل تعادلًا.

الأهلي بالفعل اقترب من تحقيق لقب الدوري، بعدما تصدر المشهد برصيد 59 نقطة، جمعهم من خلال الفوز في 18 مباراة، تعادل في 5 مواجهات، ولم يتلى أي هزيمة.

الأهلي الفريق الوحيد الذي لم يتلقى أي هزيمى حتى الآن، وإذا استمرت نتائجه على هذا المنوالي سيُتوج لا محالة بلقب الدوري للمرة الثالثة والأربعين في تاريخه.

تابع موقع تحيا مصر علي