عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الشباب والرياضة تنظم ندوات تعريفية عن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

أشرف صبحي
أشرف صبحي

تدعو وزارة الشباب والرياضة ممثلةً في الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالتعاون مع وحدة السياسات وتطوير الاعمال بالوزارة، الشباب للمشاركة في الندوات التعريفية عن مسابقة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي تنفذها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية علي مستوى جميع المحافظات.

وتأتي المبادرة برعاية السيد رئيس الجمهورية وفي إطار قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 2738 لسنة 2022 بشأن إطلاق المبادرة التي تأتي في إطار دور مصر الريادي في مجال التنمية المستدامة.

يذكر أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تم اطلاقها مطلع ابريل الماضي، ويستمر التسجيل حتى 30 يونيو المقبل

للتسجيل للحضور: https://forms.office.com/r/8jetpPdP8W

الشباب والرياضة تطلق فعاليات الملتقى الثالث عشر لشباب المحافظات الحدودية بمحافظة الإسكندرية

وفي اليوم الأول تم تنفيذ جلسة افتتاحية للتعريف بالبرنامج ومراحلة وتوضيح أبعاده وكذلك الإجابة على تساؤلات المشاركين، وقد تضمن البرنامج زياره بعض المواقع الأثرية التي تمثل الملامح الرئيسية لمدينة الاسكندريه وتوضح العمق التاريخي للمحافظة.  

ومن جهة أخري تواصلت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، فعاليات اليوم الثالث من المرحلة الثانية من الملتقى التثقيفي التوعوي" تحت عنوان "نحو إيجاد فرص بديلة للهجرة الغير الشرعية"، والتي يتم تنفيذها خلال شهر مايو الجاري، بمركز شباب قويسنا بمحافظة المنوفية، بمشاركة ٧٥ متدرب من أعضاء أندية التطوع وفرق الجوالة.

وتناولت فعاليات اليوم تنفيذ الجلسة الأولى حول المساواة، بين الجنسين وعدم التمييز بين دور المرأة والرجل في سوق العمل لتحقيق التنمية في المجتمع، مع الإشارة إلى دور المرأة المؤثر في المجتمع سواء من خلال العمل داخل المنزل، أو دورها في الإنجاب وتكوين الأسرة، وحتى مشاركتها الأساسية في كافة مجالات العمل.

وتناولت الجلسة الثانية ملف ريادة الأعمال و تعظيم دورها في التنمية، وكيفية الحصول على وظيفة الأحلام من خلال العمل على اكتساب وتنمية المهارات الأساسية، التي يحتاج الشباب إلى إتقانها للتميز في سوق العمل، مع الإشارة إلى ضرورة استغلال الشباب لمواقع التواصل الاجتماعي في تكوين صورة ذهنية مميزة وفريدة عنهم للحصول على فرصة عمل مناسبة، في مجال اهتمامهم.

تابع موقع تحيا مصر علي