عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشافي: جوارديولا مرجع للمدربين.. وهذا هو بديل بوسكيتس

تحيا مصر

تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي برشلونة للإسباني، عن مباراة فريقه أمام الفريق الكروي الأول بنادي ريال مايوركا، في المباراة التي تجمعهما اليوم، السبت، في إطار منافسات الجولة الـ 37 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "لا ليجا". 

وجاءت تصريحات تشافي على النحو التالي:- 

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "غدًا ستكون اخر مباريات البا وبوسكيتس في الكامب نو، هذا حافز اضافي لنا من أجل تقديم اداء رائع"

وأكمل تشافي: "من الصعب إدارة الأصدقاء، الأشخاص الذين شاركت معهم أشياء كثيرة. من الصعب تحديد مدى الصداقة والاحتراف. حدث لي مع بيكيه وألفيس والآن مع بوسكيتس وألبا، منصب المدرب فوق أي شيء. أعطي الأولوية للنادي. إنه ليس قراراً شخصيًا، إنه قرار جماعي". 

وأردف تشافي: "اختار لحظة مميزة لك في الكامب نو؟ سأختار لحظة توديعي في الكامب نو كلاعب، سيكون شيئا محزنًا توديع هذا الملعب.. هناك الكثير من المشاعر والعواطف تجاهه".  

وأضاف تشافي:" كوندي؟ سألتني قبل 4 ايام وجاوبت، لكن انتم يا رفاق ما زلتم تصروا هنالك مشكلة واكدت لكم لا يوجد اي مشكلة. لا يوجد اي مشكلة، كانت هنالك محادثة صحية بيننا وهو محترف رائع ويعطينا ضمان سواء في الجناح او قلب الدفاع، لا يوجد حتى مشكلة واحدة

البيتشيتشي و زامورا؟ ( جائزة القفاز الذهبي – وهداف الليجا )

تشافي: انها واحده من الاهداف، اتمنى ان يفوز ليفاندوفسكي و شتيغن بالجوائز

كيف حال انسو فاتي مؤخرًا، هل سيبقى؟

تشافي: لم أتحدث معه، لا اعرف ماهو وضع النادي سنقرر لاحقًا، ليس فقط انسو بل جميع اللاعبين، هنالك من سيغادر ومن سيرحل وهذا ما سوف نخطط له، لكن حتى الان لا نعلم ماذا سيحدث

بيدري سيلعب مع المنتخب ؟

تشافي: نحن في تواصل دائم مع المنتخب، وعلاقتنا جيدة للغاية مع دي لا فوينتي. نعتقد بيدري يحتاج الى الراحة، تشافي: بيدري لديه الكثير من الإجهاد العضلي وحان الوقت للراحة. منذ ظهوره الأول لم ينل سوى القليل من الراحة.

تعزيز مركز الظهير الأيسر؟

تشافي: لدينا بالدي والونسو ولا نحتاج لتعزيز المركز

إعتزال ألبا؟

تشافي: قرار ألبا كان شخصي للغاية وهو اراد المغادرة، تحدث معي وقال لي حان الوقت للمغادرة. المحادثة بيننا كانت ايجابية للغاية وبالطبع لن اذكرها هنا، لكن البا كان إيجابي، هذا العام أود أن أقول إن مرحلة جديدة قد بدأت ، لكن ليس لدي شعور بتغير الأجيال. لقد قمنا بتغيير أو تطور طبيعي.

ملعب الأولمبيك؟

تشافي: مشاعري لن اعبر عنها بسهولة، نشعر بالقرب اكثر من الكامب نو. يجب ان ننتقل الى مكان اخر ونجعله منزلنا. سيكون عاما صعبا بعيدا عن المنزل وسنحتاج للجماهير كثيرا

جوارديولا أفضل مدرب بالعالم ؟

تشافي: بيب هو الشخص الأكثر تأثيراً في عالم كرة القدم في الخمسة عشر عاماً الماضية. ترك دائماً إرثاً غير عادي. إنه مرجع لجميع المدربين

بديل بوسكيتس من لا ماسيا ؟

تشافي: اضطر سامبر وأوريول روميو و يايا توريه الذي كان لاعب رائع للمغادرة سابقاً. كنا محظوظين لأن بوسكيتس لم يصاب أبداً. حان الوقت الآن لإيجاد بديل لأننا لسنا متأكدين مما إذا كان هناك واحد حاليًا في اللاماسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي