عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصرع فتاة أسفل عجلات قطار بالشرقية

تحيا مصر

شهدت محافظة الشرقية في مصر حادثًا مؤلمًا حيث تعرضت فتاة لحادث دهس من قبل قطار أسفل عجلاته، مما أدى إلى وفاتها، حيث توفيت فتاة دهسا أسفل عجلات القطار أمام كفر نمر التابعة لدائرة المركز، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى أبو كبير المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

البداية عندما تلقي اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطاراً من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية بورود إشارة من مستشفي أبو كبير المركزي يفيد وصول الفتاة "رحاب محمد" من قرية المشاعلة جثة هامدة إثر تعرضها لحادث قطار.

على الفور انتقل ضباط مباحث مركز شرطة أبو كبير إلى مكان البلاغ، وتبين من الفحص وفاة "رحاب محمد عيد" 32 عاما من قرية المشاعلة نتيجة تعرضها لحادث تصادم قطار  أثناء مروره أمام كفر نمر التابع لدائرة المركز، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى أبو كبير  تحت تصرف النيابة العامة.

انتداب الطب الشرعي

 وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق وقررت انتداب الطب الشرعي لمعاينة الجثة وتحديد سبب الوفاة والتصريح بدفنها وتكثيف التحريات حول الواقعة. 

تحرر محضر بالحادث، وتم إخطار النيابة العامة التي استعجلت تقرير الطب الشرعي لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتصريح بالدفن، وباشرت بالتحقيق.

تدابير لازمة

تؤكد “ تحيا مصر ”  أن حوادث القطارات تتسبب في وفاة العديد من الأشخاص سنويًا، ويجب على الجميع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث الخطيرة. ومن ضمن هذه التدابير الالتزام بقواعد المرور والإشارات الصوتية والمرئية الموجودة على السكك الحديدية، وتجنب العبور بالقرب من المناطق الخطرة، والالتفاف حول الحواجز الأمان، والتأكد دائمًا من عدم وجود قطارات قادمة عند عبور السكك الحديدية. 

كما يجب أن تلتزم القطارات بالسرعة المحددة والقيام بصيانة دورية للأجهزة والمعدات وتوفير الإنارة الكافية على السكك الحديدية. 

كما يجب على الجميع الالتزام بالإجراءات الأمنية والوقائية لتجنب وقوع حوادث القطارات المأساوية التي تسبب في خسارة الأرواح وتشويه الحياة للعديد من الأشخاص، والتي يمكن تفاديها باتباع الإجراءات المحددة للسلامة على السكك الحديدية.

تابع موقع تحيا مصر علي