عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشرطة السودانية تدعو المتقاعدين لحمل السلاح للحفاظ علي أمن وأستقرار البلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعت الشرطة السودانية متقاعديها لحمل السلاح للدفاع عن المراكز والولايات، وتأمين الاحياء، والمناطق الحيوية، والأسواق، وأكدت الشرطة السودانية في بيان لها، أنها ماضية قدما في الإضلاع بواجباتها المنصوص عليها في القانون، وذلك بإستمرارها في نشر القوات لبث الأمن والنظام، وشددت الشرطة السودانية علي أنها تعمل في تناغم تام وتنسيق محكم مع القوات المسلحة، مشيرة إلي أن بعض الأطراف تسعي للوقيعة بين الجيش والشرطة.

تحيا مصر

الجيش السوداني يعلن إستدعاء ضباط الصف لإعادة الإستقرار للبلاد

وقررت وزارة الدفاع السودانية إستدعاء جميع ضباط وضباط صف وجنود متقاعدين من القوات المسلحة لدعم الجهود العسكرية، بهدف إعادة الأمن و الإستقرار في البلاد، وأوضحت الوزارة أن قرار الإستدعاء جاء نتيجة لإستمرار الدعم السريع في خرق الهدنة، وإستخدام المواطنين المدنيين دروعا بشرية أثناء الإشتباكات، فضلا عن نهب ممتلكاتهم، وإستهداف البنية التحتية للدولة.

مصدر عسكري سوداني : إستخبارات البحر الأحمر تلاحق مهربي السلاح

ذكر مصدر عسكري رفيع بقيادة منطقة البحر الأحمر العسكرية بالسودان، أن الإستخبارات العسكرية التابعة للقوات المسلحة السودانية رصدت مجموعة بالمنطقة تعمل في تهريب السلاح، وأضاف المصدر أن إستخبارات منطقة البحر الأحمر تمكنت من ملاحقة هذه المجموعات التي تعمل علي إدخال الأسلحة والذخائر في المناطق الشرقية من البلاد، و تقوم بإيصال هذه الأسلحة للمتمردين. 
وأفاد المصدر أن شعبة الإستخبارات تمكنت من مصادرة مجموعة من الأسلحة والذخائر جنوبي منطقة سواكن بولاية البحر الأحمر قادمة من دولة أجنبية، و يجري الأن رصد هذه المجموعات التي تتعامل مع المتمردين لإيصال الإمداد الخارجي لهم.

لا حل عسكريا للأزمة السودانية وندعو لوقف القتال

وفي سياق قمة مجلس السلم والامن الافريقي، قال المجلس أنه لا حل عسكري للأزمة السودانية، داعيا إلي وقف القتال فورا دون شروط مسبقة، هذا وأكد المجلس نزوح أكثر من 700 ألف شخص بسبب القتال، مشيرا إلي أن سبب القتال هو إختلاف الرؤي بسبب الإتفاق الإطاري الموقع في ديسمبر الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي