عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال أولى حملات المرحلة الثانية من الموجة ال٢١....

محافظ دمياط تُعلن إزالة ٢٦ حالة تعدى على أملاك الدولة بكفر سعد

تحيا مصر

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عن إزالة ٢٦ حالة تعدى على أملاك الدولة تابعين لولاية الصرف والموارد المائية والرى بنطاق مركز ومدينة كفر سعد، وذلك خلال أولى حملات المرحلة الثانية من الموجة ال٢١ والتى إنطلقت اليوم وتستمر حتى ١٦ يونيو المقبل، وذلك في إطار أولى حملات المرحلة الثانية من الموجة ال٢١ بمحافظة دمياط ، وإزالة المنشآت والبنايات غير المرخصة وغير القانونية.

وأشارت المحافظ،  إلى أنه تم إعداد خطة قبيل بدء تلك المرحلة بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية ،لتحقيق مستهدفات الموجة وإزالة التعديات على الأراضى الزراعية واملاك الدولة ،وفقًا لجدول زمني محدد ...

متابعة مستمرة

وأضافت الدكتورة منال عوض، أنه يتم متابعة الموقف بشكل دورى لازالة اى معوقات قد تواجه أعمال الحملات ، مشيرة إلى أنه تم التشديد على الوحدات المحلية بالمتابعة الدورية على الاراضى المستردة ومنع اى حالة تعدى عليها مجددًا وذلك بالتنسيق مع جهات الولاية ، مؤكدة أن المحافظة تتابع عن كثب كافة الجهود المبذولة فى هذا الملف للحفاظ على أملاك الدولة واستعداد حق الشعب وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وتعد إزالة التعديات على الأراضي من أهم الخطوات التي يمكن اتخاذها لإعادة الأراضي إلى وضعها الطبيعي وإعادة تأهيلها للاستخدام العام.
جدير بالذكر أن عملية إزالة التعديات تتم وفقًا للقانون ، وبما يحافظ على حقوق المواطنين ويحمي الممتلكات العامة والخاصة.

خطوات مسبوقة

تشمل عملية إزالة التعديات عدة خطوات، بما في ذلك إصدار قرار إزالة التعديات من قبل الجهات المسؤولة، وإعلان هذا القرار للمتعدين، وتحديد المهلة الزمنية لإزالة التعديات. وفي حالة عدم التعاون من قبل المتعدين، يتم تنفيذ قرار إزالة التعديات بمساعدة الشرطة أو الجيش.
كما تتم عملية إزالة التعديات بحيادية وعدالة، وبما يضمن حماية حقوق المواطنين وتجنب أي ضرر لهم أو لممتلكاتهم. كما تتم إزالة التعديات بشكل شامل ومنظم، بما يحافظ على الأمن والسلامة العامة، ويضمن الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.
 وتعد هذه الخطوة أيضًا جزءًا من الجهود الرامية إلى تحسين البنية التحتية والبيئة العامة في المدن والمناطق، وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي