عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وسائل إعلام سودانية: ضبط شبكة إجرامية متخصصة في تزوير تأشيرات الدخول إلي مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت السلطات السودانية من ضبط شبكات إجرامية متخصصة في تزوير تأشيرات الدخول والأختام إلي مصر ودول الجوار السوداني، مستغلة الأوضاع في البلاد. 

تحيا مصر

وكشفت وسائل إعلام سودانية، عن ورود معلومات إلي السلطات السودانية بقيام شبكات متخصصة بالسفر إلي عدة ولايات سودانية لتسليم عدد من الجوازات لأشخاص، وبها تأشيرات مزورة لدول الجوار، وذلك مقابل مبالغ مالية كبيرة وتم ضبط بعضهم وفي حوزتهم مجموعة من الأحبار، والأختام، والأدوات، التي يقومون بإستخدامها في التزييف.

أوضاع إنسانية مأساوية في السودان وسط هدنة هشة

وتعاني العاصمة السودانية الخرطوم، أزمة إنسانية حادة وسط أوضاع تنذر بكارثة بيئية، يأتي ذلك في الوقت الذي تجددت فيه الإشتباكات بين الجيش السوداني ومليشيات الدعم السريع، رغم الهدنة المعلنة.

الهدنة التي طال إنتظارها لإلتقاط الأنفاس من اشتباكات دامت لأكثر من شهر، إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن، فبعد فترة هدوء لم تدم طويلا، تجدد إطلاق النار بين الجيش السوداني و الدعم السريع، وسط تبادل للإتهامات من كل طرف بإنتهاك الهدنة.

وبدت العاصمة الخرطوم فارغة من سكانها، الذين إضطروا إلي الفرار من منازلهم، وأصبحت شوارعها مهجورة لا يسمع فيها إلا أصوات الرصاص، حيث أحدثت الإشتباكات أثرا مدمرة علي السودانيين، و تركت الوضع الإنساني في حالة يرثي لها، خاصة بالخرطوم التي تركزت فيها أعمال القتال.

جهود مصر لحل الأزمة السودانية تتكامل مع مختلف المسارات الإقليمية 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال خطابه الذي ألقاه في عبر الفيديو كونفرنس في قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي اليوم، أن جهود مصر من أجل إنهاء الأزمة الحالية في السودان الشقيق، تتكامل مع مختلف المسارات الإقليمية ذات الصلة، بما فيها الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، كما أنها تستند إلى عدد من المحددات والثوابت، من أبرزها ضرورة التوصل لوقف شامل ومستدام لإطلاق النار، ووجوب الحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية فى السودان، التي تعد الضمانة الأساسية لحماية الدولة من خطر الانهيار، وتأكيدا أن النزاع فى السودان يخص الأشقاء السودانيين أنفسهم، ومن ثم فإن دور الأطراف الإقليمية هو مساعدتهم على إيقافه، وتحقيق التوافق حول حل الأسباب التي أدت إليه فى المقام الأول.

مصر تحترم إرادة الشعب السوداني

وشدد الرئيس فى هذا الصدد أيضاً على إحترام مصر لإرادة الشعب السوداني، وعدم التدخل فى شئونه الداخلية، وضرورة عدم السماح بالتدخلات الخارجية فى أزمته الراهنة، مؤكداً استمرار مصر، فى بذل كل الجهود، من أجل إنهاء الأزمة الحالية، بما فى ذلك عبر دعم جهود الاتحاد الأفريقي، وجميع الآليات القائمة، لإنهاء الصراع الحالي، وكذلك مواصلة التنسيق، مع كافة الشركاء والمنظمات الإغاثية، لدعم جهود توفير الإحتياجات الإنسانية العاجلة للسودان، للتخفيف من الوضع الإنساني المتدهور.

تابع موقع تحيا مصر علي