عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إقالة أوليفر كان وحميديتش من إدارة بايرن ميونخ رغم التتويج

تحيا مصر

تحدثت تقارير صحفية ألمانية عن إقالة الثنائي أوليفر كان حارس مرمى فريق بايرن ميونخ السابق والمدير التنفيذي للنادي الألماني الحالي، وحسن صالح حميديتش المدير الرياضي للنادي.  

وكانت قد كشفت صحيفة "كيكر" الألمانية عن إقالة أوليفر كان الرئيس التنفيذي وحسن صالح حميديتش المدير الرياضي، برغم تتويج الفريق بـ لقب الدوري الألماني "بوندسليجا" في المباراة الأخيرة في المسابقة الألمانية.

أوليفر كان صاحب الـ 53 عامًا حارس مرمى بايرن ومنتخب ألمانيا السابق تغيب عن حضور مباراة كولن الأخيرة في الدوري، وانتشر الخبر على أنه تمت إصابته بنزلة برد وفقًا لما تم إعلانه رسميًا. 

وسوف يتم إصدار القرار بشكل رسمي في اجتماع طارئ للإدارة العُليا، وحددت خطة المستقبل بأن جان كريستيان دريسين نائب الرئيس التنفيذي، هو من سيتولى منصب أوليفر كان.

تعيين دريسين

وكان دريسين صاحب الـ 55 عامًا، يريد الرحيل عن النادي الألماني في نهاية الموسم، إذ عمل مع إدارته منذ ربيع 2013، ويحتفظ بعلاقة جيدة مع أولي هونيس، الرئيس الشرفي وكارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي السابق.

ويقام اجتماع الإدارة يوم الثلاثاء، الموافق 30 مايو، وليس من الواضح بعد كيف سيتم خلافة حسن صالح حميديتش، في منصب المدير الرياضي.

تتويج بايرن 

ونجح بايرن ميونيخ في اقتناص اللقب بالفوز على كولن 2-1 في الجولة الأخيرة ليرفع رصيده إلى 71 نقطة، على الجانب الآخر خسر بوروسيا دورتموند اللقب رغم دخوله لهذه الجولة متصدرا، حيث تعادل مع ماينتس 2-2، ليصل إلى نفس رصيد بايرن، ويحسم البافاري اللقب بالمواجهات المباشرة، بعد التعادل ذهابا والفوز 4-2 إيابا، بذلك توج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني للمرة الـ 11 على التوالي.

رغبة مولر في الرحيل

وعن رغبة مولر في الرحيل عن بايرن ميونخ بسبب عدم المشاركة في المباريات، رد كان: "هذا لن يحدث، توماس ما زال لاعبًا جيدًا، لم يصاب أبدًا، لديه شخصية قوية ومذهلة، مهم لأسلوب الفريق، وأثق في أنه مستمر معنا وسيلعب الكثير من المباريات". 

والخيارات الأخرى مثل راندال كولو مواني أو فيكتور أوسيمين، اللذين يبلغ سعرهما في الوقت الحالي أكثر من 100 مليون يورو، قال: "مبلغ ضخم خاصة في نادي مثل بايرن ميونخ، لكن علينا أن نسأل أنفسنا، هل سيمنحك هذا اللاعب ضمانًا للتألق بعد كل هذه الأموال؟ ستكون مخاطرة كبيرة". 

تابع موقع تحيا مصر علي