عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مرثا محروس: مشاركة السيسي بالقمة عبر الفيديو كونفرانس يعكس مدي اهتمام القيادة السياسية الكبير بالأزمة السودانية

تحيا مصر

علقت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي إطلاق قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة عبر الفيديو كونفرانس قائلة أتمني أن تكون هذه القمة لها نتائج إيجابية للحد من الوضع في السودان وتحقيق نوعا ما من الاستقرار السياسي.

تحيا مصر

اهتمام القيادة السياسية الكبير بالأزمة السودانية 

وأشارت إلي أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقمة يعكس مدي اهتمام القيادة السياسية الكبير بالأزمة السودانية لاسيما أن كلمة سيادة الرئيس في القمة لها أهمية شديدة لما تحمله من معاني المسئولية العربية حيال الأزمة السودانية خاصة وأنها تدعم وجود خطة ترسم الرؤية السياسية السودانية.

أراضي الدولة السودانية

 كما شددت "محروس رئيس لجنة بناء السلام في البرلمان الدولي للتسامح" علي تصريح الرئيس حول جهود مصر لإنهاء الأزمة في السودان قائلة أثق بأن الدولة تبذل ما في وسعها لعودة المسار السياسي الطبيعي للسودان نظراً لأن أراضي الدولة السودانية جزء من الاستقلال العربي.

وضع الأمن القومي المصري

 كما نوهت أن استقرار الأوضاع بالسودان يعزز من وضع الأمن القومي المصري.

 وأضافت قائلة مصر دائما ما تبادر لإثبات دورها المحوري وريادتها علي مستوي القارة الأفريقية السمراء ودعمها لتطبيق فكرة الشمول في التعاون السياسي حتي يسرع من حل الأزمات بشكل أفضل.

تابع موقع تحيا مصر علي