عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كل واحد بيعمل بأصله.. نشات الديهي يهاجم محمد منصور بعد تبرعه لحزب المحافظين البريطاني بـ 5 مليون جنيه استرليني

تحيا مصر

قال الإعلامي نشأت الديهي، أن محمد منصور، وزير النقل الاسبق، قام بالتبرع لحزب المحافظين البريطاني بمبلغ 5 مليون حنيه استرليني، ونقل عنه تعليقا علي التبرع في موقع جريدة التليغراف قائلا: "أنا أحب وأحترم هذا البلد الذي إستقبلني وعائلتي بحرارة لها تاريخ، وفخور بتقاليد نبيلة أعتقد أن أمامها أيام رائعة، وأريد أن أفعل ما بوسعي لمساعدة هذا البلد المكان الذي أشاهد فيه أحفادي يكبرون لتحقيق إمكاناته العظيمة ".

فلوسك معمولة في مصر وهي اللي كسبتك

وعلق الديهي في برنامجه بالورقة والقلم المذاع علي قناة تن، علي تبرع رجل الأعمال محمد منصور بأنه مع كامل إحترامه وتقديره للناس جميعا، أن هذا الكلام ضايقه للغاية، ووجه كلامه لمحمد منصور قائلا :" يا أخ محمد منصور مصر برضو اللي إنت إتولدت فيها هي اللي ولدتك وحضنتك، و من حقك تتبرع وماحدش يتدخل في فلوسك ولكن من حقنا نعلق ونحس بالوجع لان فلوسك اللي بتتبرع بيها لحزب المحافظين معمولة في مصر و اشتغلت في مصر و مصر هي اللي كسبتك ".

نحن في أمس الحاجة لرجال أعمال وطنيين

و أضاف الديهي احنا في امس الحاجة الي رجال اعمال وطنييين، وراس مال وطني ، لكن عندما اجد مصري تبرع بمبلغ كان صندوت تحيا مصر اولي ولكن منصور بيشتري رصيد سياسي في بريانيا وهو حقه ماحدش يقدر يكلمه فيه، بس من حق المواطن يعرف.

أنه عندما يجد سلوك و مقولته انها استقبلته ورعته قائلا و انا كمان بقولك ان انت مولود في مصر وربتك وعملتك وربحتك وكسبتك بس مش مشكلة كل واحد بيعمل بأصله.

النهاية ان لدينا حالة ارتباك شديدة جدا بين دعاوي موجودة تنادي بالحرية المطلقة في الاقتصاد  والليبرالية المفرطة وبين من يقول أن تسيطر الدولة علي كل شيئء ، ولكن المفروض ان يتم المزج وفقا لكل نموذج من النماذج.

جدير بالذكر أن صحيفة الجارديان كشفت أن حزب المحافظين في بريطانيا وافق على إستقبال تبرع بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني من الملياردير المصري محمد منصور.

التبرع هو أكبر تبرع للحزب منذ 20 عاما

وأعلن محمد منصور، الذي تولى منصب أمين صندوق المحافظين في ديسمبر، أنه قدم المبلغ للحزب، وهو أكبر تبرع له منذ أكثر من 20 عامًا.

وكتب منصور، الذي شغل منصب وزير النقل في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك من 2006 إلى 2009، في صحيفة التليجراف، أنه قدم المال لمساعدة ريشي سوناك، الذي وصفه بأنه "رئيس وزراء قادر للغاية" الذي يفهم الاقتصاد.

محمد منصور هو رئيس شركة منصور جروب التي يمتلكها مع اثنين من أشقائه. وتبرع سابقًا بحوالي 600000 جنيه إسترليني للمحافظين.

تعليق محمد منصور في مقال عن التبرع

كتب منصور في مقالته: "إن ثقتي برئيس الوزراء هي سبب إعتزازي بكوني أمين خزانة كبير في حزب المحافظين في ديسمبر الماضي، أريد أن أمنحه أفضل فرصة للحصول على فترة ولاية كاملة مدتها خمس سنوات، ولذا فقد تبرعت بمبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني لصندوق القتال الإنتخابي التابع للحزب."

وسيؤدي تبرع منصور إلى تعزيز خزائن حزب المحافظين بشكل خاص قبل الانتخابات المتوقعة العام المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي