عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"قراءة رسم القلب" دورة تدريبية بكلية الطب جامعة سوهاج

قراءة رسم القلب دورة
"قراءة رسم القلب" دورة تدريبية بكلية الطب جامعة سوهاج

نظم طلاب من أجل مصر جامعة سوهاج، دورة تدريبية عن "قراءة رسم القلب" والتي استهدفت أطباء الامتياز وطلاب السنوات النهائية بكلية الطب البشري، وذلك بقاعة الدكتور محمود رياض بمقر المستشفى الجامعي القديم.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، إن الجامعة تحرص على عقد العديد من الدورات التدريبية التي تهدف إلى رفع كفاءة طلاب الامتياز، وتدريبهم على المهارات الأساسية في التخصصات الطبية المختلفة، وذلك من أجل تخريج أطباء مميزين وعلى درجة كبيرة من الخبرة والمهارة.

"قراءة رسم القلب" دورة تدريبية بكلية الطب جامعة سوهاج

دعم طلاب جامعة سوهاج وطلاب الفرق النهائية

وأضاف الدكتور حسان النعماني نائب رئيس جامعة سوهاج للدراسات العليا والبحوث ورئيس طلاب من أجل مصر، أن طلاب من أجل مصر تنظم العديد من الدورات التدريبية في كافة المجالات العلمية والعملية، والتي تهدف إلى دعم طلاب جامعة سوهاج وطلاب الفرق النهائية، لتمكينهم من اقتحام مجال ريادة الأعمال وانجاح تجاربهم العملية، وأيضًا نشر المعرفة وتبادل التجارب من أجل تطوير مهاراتهم وتكوين مجتمع طلابي قوى يساهم في تحقيق التنمية المستدامة 2030.

"قراءة رسم القلب" دورة تدريبية بكلية الطب جامعة سوهاج

شارك بالدورة التدريبية أكثر من ١٠٠ طالب وطالبة وطبيب

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب جامعة سوهاج، أنه شارك بالدورة التدريبية أكثر من ١٠٠ طالب وطالبة وطبيب، حيث استهدفت تعريف الطلاب بكيفية قراءة رسم القلب، مؤكدًا أهمية اقتران الدراسة بالتطبيق العملي لتحقيق المزيد من التعلم والتطوير.

وذكر الدكتور علاء غالب، أستاذ أمراض القلب والمحاضر بالدورة التدريبية، أنه تم تدريب الطلاب على كيفية التعامل مع الحالات القلبية المرضية والغير طبيعية، بالإضافة إلى شرح تشريح وفسيولوجيا القلب، وموجات تخطيط القلب الطبيعية والنشاط الكهربائي للقلب، وتدريبهم على التعامل في حالات توقف النبض وتشخيص الجلطات والذبحات الصدرية وعلاجها.

"قراءة رسم القلب" دورة تدريبية بكلية الطب جامعة سوهاج

المرشحون لمنصب مدير عام لإدارتي الشئون الهندسية والحسابات

وقد ترأس الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أعمال لجنة الأمانة الفنية للجنة العليا لاختيار القيادات بالجامعة، بحضور أعضاء اللجنة المكونة من الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبدالناصر يس ‏نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم الطلاب، و‏المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والمستشار محمد فوزي نائب رئيس مجلس الدولة، واللواء عصام الليثي سكرتير عام المحافظة، وشوكت صابر أمين عام جامعة أسيوط.

"قراءة رسم القلب" دورة تدريبية بكلية الطب جامعة سوهاج

وأوضح رئيس الجامعة، أنه يتم تقييم المتقدمين بناء على عدة معايير هى التاريخ الوظيفي، القدرات العلمية المناسبة للمنصب، جودة مقترح التطوير وتوافر السمات الشخصية في المرشح كالقيادة، والحزم، والقدرة على إدارة الأزمات، مضيفًا أنه قدم المرشحون عروضًا عن سيرتهم الذاتية ومؤهلاتهم العلمية والتدرج الوظيفي، كما قامت اللجنة بالاستماع إلى الأهداف والخطوات الفعلية التي ينبغي تحقيقها لتطوير الأداء وتحسين جودة العمل بالجامعة.

"قراءة رسم القلب" دورة تدريبية بكلية الطب جامعة سوهاج

جدير بالذكر أن قائمة المرشحين لمنصب مدير عام لإدارة الشئون الهندسية تضم كلاً من المهندسة نهي سمير، والمهندس عادل محمود، والمهندس صلاح عبدالجابر، والمهندس عبدالجواد أبو علي، والمهندس حسين محمدين، وبالنسبة للمتقدمين لشغل وظيفة مدير عام الحسابات والموازنة هم محمود محمد حمدان، وجمال خيري زيد، وسيد بدوي، وتهاني عرفه، وعفت حلمي.

تابع موقع تحيا مصر علي