عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتح باب الطيارة وهي في الجو.. القبض علي راكب كوري

تحيا مصر

قال مسؤولون إن أحد الركاب فتح باب خروج الطوارئ أثناء رحلة طائرة في كوريا الجنوبية يوم الجمعة ، مما تسبب في انفجار الهواء داخل المقصورة وإصابة 12 شخصًا بجروح طفيفة هبطت الطائرة بسلام.

شعر بالضيق والإختناق وأراد النزول من الطائرة

قال الرجل أنه فتح باب الطوارئ لطائرة تابعة لشركة "آسيانا إيرلاينز" قبل هبوطها مباشرة بعد ظهر يوم الجمعة ، للشرطة إنه شعر بالإختناق وأراد النزول من الطائرة بسرعة.

وقالت وزارة النقل إن بعض الأشخاص على متن الطائرة حاولوا إيقاف الشخص الذي تمكن من فتح الباب جزئيًا، حيث وقام أحد الركاب بفتح باب الطائرة أثناء وصولها للهبوط في مطار"دايجو"  بكوريا الجنوبية، تاركا الرياح تتطاير عبر مقصورة الطائرة، بينما كان الركاب مذعورين يمسكون بمساند أذرعهم، كما يظهر فيديو للحادث.

وذكر بيان للوزارة أن شرطة المطار إحتجزت الشخص للإشتباه في إنتهاكه لقانون أمن الطيران، و لم يتم الكشف عن هوية الشخص ولا عن دوافعه.

قانون الطيران يمنع الركاب من التعامل مع أبواب خروج الطائرة

وقالت الوزارة إن القانون يمنع الركاب من التعامل مع أبواب الخروج وغيرها من المعدات الموجودة على متن الطائرة وينص على عقوبات قد تصل إلى 10 سنوات في السجن.

وكانت الطائرة التي تقل 194 راكبا متوجهة إلى مدينة دايجو الجنوبية الشرقية، قادمة من جزيرة جيجو الجنوبية، وتستغرق الرحلة عادة حوالي ساعة، ووقع الحادث عندما كانت الطائرة تصل وتستعد للهبوط في مطار "دايجو" على إرتفاع 700 قدم (213 مترًا).

12 شخصا نقلوا للمستشفي 

وأظهر مقطع فيديو إلتقطه شخص كان على متن الطائرة، ونُشر على وسائل التواصل الإجتماعي بعض الركاب وهم يتعرضون للجلد بفعل الهواء الذي ينفث داخل المقصورة عبر الباب المفتوح.

وكان من بين الركاب رياضيين مراهقين في طريقهم للمشاركة في سباقات المضمار والميدان، وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" نقلا عن مدربهم المجهول أن البعض صرخوا وبكوا في ذعر.

ونقلت وكالة "يونهاب" عن ركاب آخرين قولهم إنهم أصيبوا بألم شديد في الأذن بعد فتح الباب، وأضافت أن بعض أفراد طاقم الطائرة طلبوا المساعدة من الركاب لمنع فتح الباب.

وقالت وزارة النقل إن 12 شخصا نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج. وقال مسؤولو الطوارئ في دايجو إن المصابين يعانون من مشاكل في التنفس وأعراض طفيفة أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي