عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أولى أغاني مشروع إحياء التراث.. عمرو مصطفى يقدم أغنية افتكرلك إيه بصوت مي فاروق

عمرو مصطفى ومي فاروق
عمرو مصطفى ومي فاروق _ أرشيفية

يستعد الفنان عمرو مصطفى لتقديم أغنية «افتكرلك إيه» بصوت الفنانة مي فاروق، لتكون أولى أغاني مشروع إحياء التراث الذي يعكف عليه خلال الفترة الحالية، ويهدف من خلاله الارتقاء بالذوق العام والعودة للزمن الجميل.

تحيا مصر يرصد استعداد عمرو مصطفى لتقديم أول أغاني مشروع إحياء التراث بصوت منى فاروق. 

عمرو مصطفى يروج لأغنية افتكرلك ايه 

ونشر عمرو مصطفى بوستر أغنية افتكرلك إيه وصورة مي فاروق عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق عليه قائلًا: قريبًا.. افتكرلك إيه.

عمرو مصطفى يعكف على تحضير كتاب مشواره الفني 

من جانبه، يُحضر عمرو مصطفى حاليًا  كتاب يسرد به تفاصيل مشواره الفني، بعنوان 25 سنة موسيقى مستعينًا في كتابته بالذكاء الاصطناعي، وأعلن عنه خلال لقائه مع الإعلامي خيري رمضان مؤخرًا في برنامج حديث القاهرة على شاشة قناة القاهرة والناس، معقبًا: سيكون صدمة كبرى لكل العالم العربي.

ورغب عمرو الحصول على تعويض وإبطال تنازلاته من المنتج محسن جابر عن انتهاكه الحقوق الأدبية للأعمال التي تعاونا بها سابقًا، مؤكدًا على أنه سيتبرعها بها لصالح صندوق تحيا مصر.

آخر أعمال عمرو مصطفى الفنية

جدير بالذكر أن ميني ألبوم مالوش زي هو آخر أعمال عمرو مصطفى الفنية، والذي طرحه مؤخرًا بالتزامن مع عيد الفطر الماضي، وتضمن 6 أغاني، وهم: مالوش زي، عايشين بالصورة، كان عنده حق، هحكيلك قدام، غيرك مين، تيجي تيجي.

وكان قال الملحن عمرو مصطفى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج كلمة أخيرة، والذي يعرض عبر قناة أون تي في: في ثورة حاصلة عن الذكاء الاصطناعي في العالم كله وأي إنسان يا إما هياخذ الثورة الموسيقية ويطلع بيها ويطورها ويكبر بيها يا إما يقعد يلعب بيها.

وتابع: عندنا الآن تكنولوجيا جديدة تخلينا نطور ده ونقول في ملحنين موجودين.. الخريطة كلها تتغير وقواعد اللعبة تتغير.


ورد عمرو مصطفى، على تصريحات المنتج محسن جابر وانتقاده فكرة أغنية أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي والحديث عن حقوق ملكية فكرية، قائلا: حقوق ملكية أيه ومقاضاة أيه اللي بيتكلم عليها.. أنا بعمل أغنية جديدة من الألف للياء وصوت أم كلثوم ملك الآلة وأنا موضح إن ده صوت الذكاء الاصطناعي وليس أم كلثوم نفسها.

تابع موقع تحيا مصر علي