عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الحسينى بمناقشات ضريبة الدخل: يواجه الاقتصاد غير الرسمى ..والبعض يروج عناوين من أجل الترند.. فيديو

تحيا مصر

قال النائب محمد الحسيني عضو مجلس النواب، إن في القضايا الشائكة فإن الهدف أن يعلم المواطن البسيط ما المطلوب من تعديل هذا القانون، ولابد من عمل الحوكمة على القطاع الغير رسمي.

تحيا مصر

أحكام قانون الضريبة على الدخل

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005 وبتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 2020 بإلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، ومشروع قانون مقدم من النائبة ميرفت آلكسان و60 نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 2005 بإصدار قانون الضريبة على الدخل.

رفع الحد الأدني للإعفاء الضريبي

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه وفي نفس الوقت رفع الحد الأدني للإعفاء الضريبي والعملية بها نوع من الحوكمة، قائلاً: دائما نصدر الإحباط، والبعض يروج عناوين من أجل الترند وليس لها أثر إيجابي.

الدعم للمواطن البيسط

وتابع: لابد أن نضم الاقتصاد الغير رسمي إلى الاقتصاد الرسمي، ولابد أن يتحدث عن كل تفاصيل المشروع ما الغرض وما فلسفة هذا القانون، ومعالجة الفئة الفقيرة التى لا تأخذ خدمات، ولابد من التعاون بين السلطة التنفيذية والشريعية حتى يصل الدعم للمواطن البيسط.

تابع موقع تحيا مصر علي