عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاشرها معاشرة الأزواج.. الإعدام للأب المتهم بالتعدي على طفلته في الشرقية

تحيا مصر

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، في جلستها المنعقدة اليوم الإثنين برئاسة المستشار عبدالباسط محمد إمبابى، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أسامة ربيع، ومحمد سامى بده، وسكرتارية حسن عبدالمجيد وأحمد نصر، الأب المتهم بالتعدى على نجلته الطفلة بنطاق مركز أبوحماد بالاعدام شنقاً، بعد أن أحالت المحكمة فى جلستها الشهر الماضى أوراقه إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، لاستطلاع الرأى الشرعى فى إعدامه، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.

أحداث القضية رقم 5868

بداية تفاصيل أحداث القضية رقم 5868 تعود لسنة 2022 جنایات ابو حماد، المقيدة برقم 729 لسنة كلى جنوب الزقازيق، عندما أصدرت نيابة جنوب الزقازيق الكلية، قرارا بإحالة المتهم "سعد ع" 37 عامًا، يعمل نجار، مقيم بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز أبو حماد، محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق؛ نتيجة اتهامه بأنه فى غضون شهرى نوفمبر وديسمبر من العام قبل الماضي، ومطلع العام الماضى، قد تعدى على نجلته الطفلة، وذلك بغير رضاها، وعاود تكرار ذلك أكثر من مرة فحملت منه سفاحًا على النحو المبين بتقرير الطب الشرعى وعلى النحو المبين فى التحقيقات، وتبين من التحقيقات تطابق تحليل dna للمتهم مع المولود.
كما جاء فى أمر الإحالة أن المتهم قد عرض نجلته الطفلة سالفة الذكر للخطر منذ طفولتها، وذلك بأن تسبب فى تعرض أخلاقها وصحتها للخطر مرتكبًا جريمته محل الاتهام السابق بما يُهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها لها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

أقسى عقوبة 

يعد قانون الإعدام من " أقسى العقوبات " التي يمكن تنفيذها، وتستخدم هذه العقوبة في بعض الجرائم الخطيرة، مثل جرائم الإرهاب والقتل العمد والاغتصاب والاتجار بالمخدرات وغيرها.
وتنص المادة 23 من الدستور المصري على أن "لا يجوز تطبيق عقوبة الإعدام إلا في جرائم القتل العمد المقرونة بظروف استثنائية، وفقاً للقانون". وقد تم إصدار العديد من القوانين والأنظمة التي تنظم استخدام عقوبة الإعدام ، بما في ذلك قانون العقوبات .
وفي العادة، يتم تنفيذ عقوبة الإعدام  عن طريق إعدام المدان بإطلاق النار عليه أو شنقه حتى الموت. ويتم تنفيذ العقوبة في السجون الرسمية للدولة. 

تابع موقع تحيا مصر علي