عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جريشة: هدف فيوتشر في إنبي غير شرعي.. والحكم أخطأ في تطبيق القانون

جانب من المباراة
جانب من المباراة

أكد جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، أن نادر قمر الدولة حكم لقاء فيوتشر وإنبي في كأس مصر، أخطأ في تطبيق القانون بشكل غير مبرر بعدما اصطدمت الكرة بالحكم.

تصريحات جهاد جريشة عن مباراة إنبي وفيوتشر 

وأوضح في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس في تصريحات برنامج بوكس تو بوكس: "ان الفار استدعى حكم اللقاء من أجل مشاهدة اللعبة، لكنه وجد التقنية معطلة بسبب عطل في الشاشة".

وأضاف: "قرار الحكم خاطئ وغير شرعي، بشأن احتساب هدف فيوتشر، وأصر على احتساب الهدف بشكل غريب".

وواصل: "الكرة اصطدمت بالحكم وذهبت للاعب فيوتشر، والخطأ قد يساهم في خسارة انبي بكأس مصر وخروجه من البطولة".

وزاد: "عطل الفار أمر غريب أيضًا، من المفروض أن حكم اللقاء يقوم بفحص تقنية الفيديو قبل انطلاق المباراة، هذه الأخطاء غير مقبولة مطلقا".

وأتم: "هناك أمور غريبة تتكرر بشكل غريب، ونادر قمر الدولة شاهد اللقطة بشكل واضح، وكان عليه تغيير قراره، وعدم احتساب الهدف، ما يحدث أمر غير مقبول".

أغرب مباراة في الكرة المصرية

وودع فريق فيوتشر، بطولة كأس مصر، من دور الـ 16، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام فريق إنبي، الذي عاد من بعيد واقتنص بطاقة التأهل لدور ثمن النهائي.

وعلى مدار الـ 90 شهدت المباراة، أحداث جعلتها واحدة إن لم تكن أغرب اللقاءت في تاريخ الكرة المصرية:

المباراة كانت تسير بشكل طبيعي، ولكن انقلبت رأسًا على عقب من بعد الدقيقة 57 في الشوط الثاني، وبالتحديد بعد تسجيل محمد رضا بوبو، لهدف التقدم لفريقه فيوتشر.

الاعتراض بدأ من جانب لاعبي إنبي، بعد أن احتسب الحكم، الهدف بالرغم من أنها ارتطمت به قبل أن تسكن الشباك، وبعدها تم استدعائه من جانب حكام الفار.

المباراة توقفت لأكثر من ربع ساعة بسبب تعطل تقنية الفار، وبعد إصلاحها، اعتمد الحكم الهدف لصالح فيوتشر، الأمر الذي أدى لتسجيل اعتراض من جانب لاعبي إنبي، تبعه قرارًا بالانسحاب من المباراة.

وصلت المباراة للدقيقة 81، وهي تلك الدقيقة التي شهدت عودة لاعبي إنبي من جديد لأرضية الميدان، وبعدها احتسب الحكم 25 دقيقة كوقت بدل ضائع، وخلال تلك الدقائق وبالتحديد عند الدقيقة 109، تم احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق البترولي، وسددها بنجاح في مرمى محمود عبد الرحيم جنش.

تم لجوء الفريقين للأشواط الإضافية، وبعدها ركلات الترجيح، التي اتخذت صف إنبي، وأهلتله لدور الثمانية، بعد مباراة ماراثونية، شهدت العديد والعديد من اللقطات الغريبة والمثيرة للجدل، ومنها أيضًا لقطة ارتداء حارسي إنبي وفيوتشر، نفس ألوان التيشرتات الخاصة بهما، وهي لقطة تم التغافل عنها من جانب الحكم.

تابع موقع تحيا مصر علي