عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال حملة تفتيشية على محال الجزارة وشوادر اللحوم ..

ضبط 320 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز طامية بالفيوم

تحيا مصر

أعلنت محافظة الفيوم عن ضبط320 كيلو جرام من اللحوم، غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز طامية، وذلك خلال حملة تفتيشية مشتركة بين مسئولي مديرية الطب البيطري، ومسئولى مديرية التموين، وبالتنسيق مع مباحث التموين بالفيوم.

قال الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن تلك الحملات تأتي تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحال الجزارة والمطاعم ومنافذ بيع اللحوم للتأكد من مطابقة المعروض من السلع الغذائية واللحوم للإشتراطات الصحية، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين ووقايتهم من الأمراض.
وأضاف، أن مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع إدارة تموين طامية، وبالتعاون مع مباحث التموين، قد تمكنت من ضبط 320  كجم من اللحوم، وبتوقيع الكشف الطبي البيطري الظاهري عليها تبين أنها غير مختومة بختم المجازر، وأن اللحوم بها تغير فى اللون وغير متماسكة القوام، وتنبعث منها رائحة كريهة دليل على عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مشيراً إلى أنه تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانوني حيالها.

إجراءات صارمة

جدير بالذكر أن وزارة التموين بتنفيذ حملات صارمة للتصدي لتداول اللحوم الفاسدة والمنتهية الصلاحية في الأسواق. وذلك بهدف حماية الصحة العامة وضمان توفير المنتجات الغذائية الآمنة للمواطنين.
تم خلال هذه الحملات، ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة والمنتهية الصلاحية في عدد من المحلات التجارية والمستودعات والأسواق، وتم إتلافها في الحال بعد استدعاء الجهات المختصة لمعاينتها وإصدار التقارير اللازمة.
وتأتي هذه الحملات في إطار جهود الحكومة لمكافحة ظاهرة تداول المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ومنع تداولها بالأسواق حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين ، وذلك من خلال تشديد الرقابة والمراقبة على الأسواق والمحلات التجارية والمستودعات.
وتشير الأرقام الرسمية إلى أنه تم ضبط آلاف الأطنان من اللحوم الفاسدة والمنتهية الصلاحية خلال الفترة الأخيرة، وتم توجيه العديد من العقوبات القانونية للمخالفين، بما في ذلك إغلاق المحلات التجارية المخالفة وتحرير المخالفين للعدالة.
وتأتي هذه الجهود المبذولة من قبل وزارة التموين في إطار السعي المستمر لتحقيق الأمن الغذائي وضمان توفير المنتجات الغذائية الآمنة والصحية للمواطنين في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي