عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 طوابق و20 مصاب.. النيران تلتهم مبنى جهاز 15 مايو|التفاصيل الكاملة

حريق جهاز مايو
حريق جهاز مايو

تباشر الأجهزة الأمنية في القاهرة عمليات إخماد حريق مبنى جهاز مدينة 15 مايو، جنوب القاهرة، حيث إشتعلت النيران في 5 طوابق بالمبنى.

التفاصيل الكاملة لحريق جهاز 15 مايو

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا بإشتعال النيران في مبنى جهاز مدينة 15 مايو، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء مصحوبة بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

بالإنتقال والفحص، تبين إندلاع النيران في الطابق الثالث بمبنى جهاز مدينة 15 مايو، وإمتدادها للطوابق الأول والثاني والرابع والخامس، وتصاعد ألسنة النيران والأدخنة بطول المبنى، مما نتج عنه وقوع حالات إختناق.

حريق جهاز مايو
حريق جهاز مايو
حريق جهاز مايو
حريق جهاز مايو
حريق جهاز مايو
حريق جهاز مايو
حريق جهاز مايو
حريق جهاز مايو
حريق جهاز مايو

التحريات: حريق في مبنى السجل المدني

كما تبين من معاينة أجهزة أمن القاهرة، أن الحادث نتج عنه إصابة 20 شخصا ما بين موظفين في جهاز مايو ومواطنين من المترددين على المبنى، حيث شرحت تحريات أجهزة الأمن أن المبنى يحتوى على جهاز 15 مايو والسجل المدني بمدينة 15 مايو والإدارة التعليمية والأدوار العليا للجوازات والجنسية.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، أن الحادث نتج عن ماس كهربائي في أحد طوابق مبنى الجهاز، وإمتدت النيران إلى الطوابق الأخرى، وتمكنت فرق الإطفاء من إنقاذ الموظفين والمواطنين من داخل المبنى، حيث نتج عن الحادث إصابة 20 شخصا جراء إختناق من الأدخنة.

إصابة 20 شخصا في حريق جهاز مايو

وجرى نقل المصابين لتلقى العلاج والإسعافات، والسيطرة على الحريق وإخماده، كما تم فرض كردون أمني وتجرى فرق الحماية المدنية في القاهرة عمليات التبريد لمنع تجدد النيران، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة وجرى إستكمال الإجراءات القانونية.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية في القاهرة بسيارات الإطفاء وخزانات المياه، مع سيارة سلم هيدروليكي حيث تم إخلاء المتواجدين في المبنى بواسطة وحدات سيارة السلم وتقديم الإسعافات الأولية للحالات المصابة بالإختناق، وجاري إستكمال الإجراءات للوقوف على أسباب إشتعال النيران.

تابع موقع تحيا مصر علي