عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوم عماني مبهج.. تعرف على التفاصيل الكاملة لحفل زفاف ولي العهد الأردني

ولي العهد الأردني
ولي العهد الأردني والعروس رجوة

تستعد المملكة الأردنية الهاشمية لحفل زفاف ملكي هو الأول منذ سنوات طويلة، إذا يعقد قران ولى العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على رجوة خالد، بمشاركة عدد من قادة وملوك  العالم. 

تحيا مصر

حفل زفاف ولى العهد الأردني

ومن المقرر أن يقام الحفل فى الأول من يونيو المقبل بقصر زهران بعمان وهو أحد القصور الملكية فى الأردن. وتشمل الفعاليات التى ستبدأ فى الساعة الـ 5 من بعد عصر يوم الخميس المقبل بثا لمراسم الزفاف الملكي، إلى جانب مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض الفلكورية، وفقرات من نخبة النجوم. 

وقبل يوم من عقد القران، دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عدد من الأردنيين والضيوف العرب لحضور مأدبة العشاء التى من المقرر إقامتها قبيل الحفل الزفاف الملكي، يوم 31 مايو فى مضارب بني هاشم فى قصر رغدان بالعاصمة عمان. وقصر "رغدان" هو مقر للديوان الهاشمي وبيتاً للأردنيين. 

ومن ضمن الشروط التى تضمنتها الدعوة لحضور مأدبة العشاء ارتداء الزي الوطني أو التقليدي وعدم إحضار الهاتف الجوال. 

فنانون عرب وأردنيون يحيون حفل زفاف ولي العهد الأردني

ويحى فنانون أردنيون وعرب حفلاٌ غنائياً بمناسبة عقد قران الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولى العهد، على الأنسة رجوة خالد السيف اليوم الإثنين الموافق 29 مايو. 
والحفل الغنائي سيقام في ملعب عمان الدولي في مدينة الحسين الرياضية، بمشاركة فنانتين أردنيتين هما ديانا كرزون، وزين عوض، ومن الفنانين العرب، راغب علامة، وتامر حسني، وأحمد سعد.

وسيبدأ الحفل فى تمام الساعة 8 اليوم 29 مايو، وستغلق الأبواب مع بدء الحفلة والمسجلون للحضور عليهم التواجد فى الموقع قبيل بدء الحفل بـ 3 ساعات، حيث سيمنع دخول السيارات إلى المدينة الرياضية. 

الدخول مجاني.. وزوجة الرئيس الأمريكي ضمن الحاضرين 

وسيكون الدخول مجاني عبر التسجيل على موقع إلكتروني خاص بالحفل، كما تتوافر حافلات نقل مجانية من (عبدون، والجاردنز، ومجمع الجنوب، وحدائق الحسين) إلى الحفل، حيث سيكون التجمع لتحرك الحافلات بين الساعة 5 و 6:30 مساءً. 
وستقام الأنشطة في جميع المحافظات في الأردن ابتداء من الساعة 5:00 عصرا يوم الأول من يونيو المقبل. 

كما عممت رئاسة الوزراة الأردنية على الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية تأجيل أية فعاليات احتفالية من المقرر إقامته حتى 1 مايو. 

ويشارك فى هذا الحفل عدد من قيادات والملوك، من بينها جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي، والأميرة اليابانية وابنتها الكبرى، كما سيحضر الزفاف ملك هولندا فيليم ألكساندر والملكة ماكسيما . ومن بين الحضور أيضاً، الأميرة فيكتوريا وريثة عرش السويد، وزوجها الأمير دانيال.

تابع موقع تحيا مصر علي