عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بسبب مصر».. بنزيما يقترب من الرحيل عن ريال مدريد

كريم بنزيما
كريم بنزيما

كشفت تقارير صحفية إسبانية تلقي اللاعب الدولي الفرنسي، كريم بنزيما، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد، عرضًا ضخمًا للغاية للذهاب إلى السعودية والإلتحاق بأحد الأندية قي أرض الرياض، ومن بين مزايا العرض السعودي لكريم بنزيما هو أن يكون واجهة ملف السعودية ومصر واليونان لاستضافة كأس العالم 2030.

وكشف موقع «ريليفو الإسباني» أن عقد بنزيمة تجدد تلقائيًا حتى صيف 2024 وبالرغم من ذلك لم يؤكد النادي أو اللاعب موقف بنزيما من الاستمرار الموسم المقبل.

تفاصيل العرض

وأوضح التقرير أن بنزيما تلقى عرضًا سعوديًا مقابل 200 مليون دولار على موسمين، وبخلاف ذلك سيكون بنزيما واجهة الدعايا لملف مشترك بين السعودية ومصر واليونان لاستضافة كأس العالم 2030.

وأشار التقرير إلى غموض مستقبل بنزيمة مع ريال مدريد خاصة مع ظهور المهاجم الفرنسي بصورة أكثر انطوائية خلال الأسابيع الماضية.

اتحاد جدة

ويشمل العرض السعودي لكريم بنزيما حقوق الصورة والدعاية بجانب إنشاء مدارس للأطفال، ويلعب كريم بنزيما رفقة ريال مدريد منذ انضمامه من ليون في صيف 2009.

وخاض المهاجم الفرنسي 42 مباراة هذا الموسم مع النادي الملكي بمختلف المسابقات، ونجح بنزيمة في تسجيل 30 هدفا وصناعة 6 آخرين.

وكانت تقارير سعودية قد كشفت عن مفاوضات من نادي اتحاد جدة لضم كريم بنزيما في الموسم المقبل.

بيان ريال مدريد

وجاء بيان ريال مدريد الثاني على النحو التالي:- 

"نود أن نشكر لاعبنا فينيسيوس جونيور، خاصة بعد العروض العديدة للتعاطف والتضامن والعاطفة التي تلقاها من جميع أنحاء العالم، يجب القضاء على الاعتداءات البغيضة والعنصرية في مجتمعنا إلى الأبد".

"هكذا تحدثت شخصيات من جميع مناحي الحياة ومن مختلف المؤسسات الوطنية والدولية بعد ما حدث أمس في ملعب ميستايا، نعرب عن امتناننا لأعلى سلطة في كرة القدم العالمية، جياني إنفانتينو رئيس فيفا، الذي قال إنه يجب إيقاف المباريات التي تُرتكب فيها جرائم الكراهية هذه".

"كما نتقدم بالشكر إلى رئيس البرازيل، لولا دا سيلفا، الذي دعا إلى اتخاذ إجراءات جادة لمواجهة هذه المشكلة والتي وقع ضحيتها كما قال: "شاب نجح في الحياة وأصبح من بين أفضل لاعبي كرة القدم في العالم".

تابع موقع تحيا مصر علي