عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رعب في البحر.. إجلاء سفينة سياحية بعد غرق عدة طوابق بها

تحيا مصر

غمرت المياه سفينة سياحية وتم إجلاء الركاب بعد أن أبحرت مباشرة، وذلك جراء عاصفة ضربت ساحل ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة الامريكية.

ونشر ركاب على متن السفينة "كرنفال صن شاين" مقاطع فيديو تظهر ممرات غمرتها المياه وأبواب مهدمة بينما كانت السفينة تستعد للرسو في ميناء "تشارلستون" أول أمس السبت، وتم الإبلاغ عن إصابات طفيفة.

وصف أولئك الذين كانوا على متن السفينة كيف ساءت الظروف ليل الجمعة والسبت، حيث إلتزم أفراد الطاقم الصمت بشأن ما كان يحدث في الرحلة التي استمرت أسبوعًا بشكل جيد، مع توقف في جزر الباهاما، ولكن في حوالي الساعة 4.30 مساء يوم الجمعة ، أخذت الرحلة منعطف سيء مع إقتراب السفينة من المياه المتلاطمة.

عودة السفينة للميناء بعد إبحارها لمدة 15 دقيقة

ووصف أحد الركاب "دانييل تايلور" إنه بعد 15 دقيقة فقط من إبحارها، أصدر القبطان إعلانًا أنه بسبب الظروف الجوية السيئة، قد تعود السفينة إلى "تشارلستون" في وقت متأخر عما كان مقررًا لها.

وروى تايلور قائلا: "إن الموظفين سيفعلون كل ما في وسعهم لتقليل الإنزعاج" ، مشيرًا إلى أنه بعد ذلك بوقت قصير تم وضع أكياس القيء في جميع المصاعد".

القبطان أبحر بإتجاه مركز العاصفة مباشرة

وبدأت السفينة تميل يمينا ويسارا بسبب إرتفاعات كبيرة من المياه، في تلك المرحلة قام القبطان بتحويل السفينة من الإبحار بإتجاه الشمال الغربي باتجاه "تشارلستون" للتوجه إلى الشمال الشرقي متجهًا مباشرة إلى مركز العاصفة".

قال "تايلور" إنه طوال هذا الوقت، كانت السفينة لا تزال تسير بسرعة 11 عقدة في الساعة ، ولم تقل السرعة إلا إلى 5 عقدة في الساعة عند الساعة 11.15 مساءً عندما بدأت الرياح تضرب السفينة بسرعة 80 ميلاً في الساعة.

ووصف أحد ركاب السفينة الذي كان علي مسرح في مقدمة السفينة شدة تمايلها قائلا: "ذهبت إلى عرض في Liquid Lounge في ذلك الوقت وكان يمكن سماع صوت اصطدام الماء ببدن السفينة أثناء تشغيل الموسيقى".

وأضاف :"بدأت أضواء المسرح المثبتة على السقف باللإهتزاز، وبدأت كرة الديسكو في التأرجح على المسرح"، والذي قال إنه ربما كان بطول يتراوح من 20قدما وعرضه 30 قدمًا، بدأ يتدحرج جنبًا إلى جنب من تلقاء نفسه، وبدأ الموظفون في إغلاق وإخلاء جميع مناطق السطح العام.

تابع موقع تحيا مصر علي