عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حملت منه سفاحا.. تأجيل محاكمة  المتهم بمعاشرة شقيقته المعاقه ذهنيا بالفيوم

تحيا مصر

قررت  محكمة جنايات الفيوم المنعقدة بالدائرة الرابعة، برئاسة المستشار حسن دياب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين المستشار إيهاب سعيد حنا، وأشرف عبد الغفور محمد، وإسلام خليل إبراهيم، محاكمة  "محمد . ر 31 سنة"، عامل في صناعة الأقفاص، ومقيم بإحدى قرى مركز أبشواي، والمتهم  بمواقعة شقيقته المعاقة ذهنياً مستغلاً عدم إدراكها وغياب وعيها، حتى حملت منه سفاحًا الى جلسة يونيو 2023 ، واستدعاء والد المجنى عليها لعرضه على الطبيب الشرعى.

تحيا مصر  

وكانت محكمة جنايات الفيوم  قد أجلت  الدعوى في شهر يونيو 2202م الماضي، لجلسة اليوم الإثنين، وذلك لمناقشة الطب الشرعي.

تفاصيل الواقعة

وترجع تفاصيل الواقعة، عندما أقدم شاب في أغسطس 2021، مُستغلاً إعاقة شقيقته الذهنية وغياب وعيها وإدراكها، وقيامه بالاعتداء على شقيقته ومواقعتها عدة مرات حتى حملت منه سفاحاً، وذلك خلال قيامه بتربيتها وملاحظتها لكونه شقيقها وله سلطة عليها.

ووجهت النيابة العامة للمتهم اتهامًا باستغلال علة شقيقته المرضية المزمنة لكونها من المعاقين ذهنياً ومن ذوي القدرات وفاقدة للوعي والتمييز والإدراك، كما أنّها عاجزة عن الحركة أو الكلام والحديث عما تتعرض له من ظلم، وواقع شقيقته واعتدى عليها حتى حملت سفاحاً منه.

وبحسب أوراق القضية، التي بينت أن المجني عليها أصيبت بإعياء شديد، واضطر والداها لاصطحابها إلى المستشفى، لتصدمهم الفاجعة بأنّ ابنتهم حامل في الشهر الخامس، فأبلغ الأب الشرطة على الفور، وكانت صدمته الأكبر حينما اكتشف أنّ ابنه هو من ارتكب تلك الجريمة البشعة، وحرر محضر للقضية  رقم 15508 جنايات مركز شرطة أبشواي لسنة 2021، ومقيدة برقم 1989 كلي الفيوم.

تابع موقع تحيا مصر علي