عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرارات النيابة في حريق جهاز مدينة 15 مايو

حريق مبنى جهاز 15
حريق مبنى جهاز 15 مايو

تباشر النيابة العامة في القاهرة، التحقيقات في واقعة إشتعال النيران في مبنى جهاز مدينة 15 مايو، حيث طلبت تحريات المباحث حول الحادث، وكذا تفريغ كاميرات المراقبة في مبنى الجهاز.

النيابة تستعلم عن حالة مصابي حريق جهاز مايو

كما أمرت النيابة في القاهرة، بانتداب فريق من الأدلة الجنائية للوقوف على أسباب إندلاع النيران في مبنى جهاز مدينة 15 مايو، وإنتقال فريق للإستماع لأقوال المصابين في الحادث، مع الإستعلام على الحالة الصحية لهم.

وكذلك طلبت النيابة الإستعلام عن حالة المصاب الذي قفز من الطابق الخامس بمبنى جهاز مدينة 15 مايو جنوب القاهرة، هروبا من الحريق حيث تبين من التقرير الأولي أنه موظف بالجهاز وأصيب بكسور وجروح وسحجات في مناطق متفرقة بالجسد.

وتبين من تحقيقات النيابة، إصابة شخص قفز من الطابق الخامس في المبنى، وكذا 18 شخصا ما بين موظفين في جهاز مدينة 15 مايو والمواطنين المترددين على المبنى بإصابات إختناق جراء الأدخنة التي تصاعدت من المبنى فور إندلاع الحريق.

التفاصيل الكاملة لحريق جهاز 15 مايو

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا بإشتعال النيران في مبنى جهاز مدينة 15 مايو، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء مصحوبة بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

بالإنتقال والفحص، تبين إندلاع النيران في الطابق الثالث بمبنى جهاز مدينة 15 مايو، وإمتدادها للطوابق الأول والثاني والرابع والخامس، وتصاعد ألسنة النيران والأدخنة بطول المبنى، مما نتج عنه وقوع حالات إختناق.

التحريات: حريق في مبنى السجل المدني

كما تبين من معاينة أجهزة أمن القاهرة، أن الحادث نتج عنه إصابة 20 شخصا ما بين موظفين في جهاز مايو ومواطنين من المترددين على المبنى، حيث شرحت تحريات أجهزة الأمن أن المبنى يحتوى على جهاز 15 مايو والسجل المدني بمدينة 15 مايو والإدارة التعليمية والأدوار العليا للجوازات والجنسية.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، أن الحادث نتج عن ماس كهربائي في أحد طوابق مبنى الجهاز، وإمتدت النيران إلى الطوابق الأخرى، وتمكنت فرق الإطفاء من إنقاذ الموظفين والمواطنين من داخل المبنى، حيث نتج عن الحادث إصابة 20 شخصا جراء إختناق من الأدخنة.

وجرى نقل المصابين لتلقى العلاج والإسعافات، والسيطرة على الحريق وإخماده، كما تم فرض كردون أمني وتجرى فرق الحماية المدنية في القاهرة عمليات التبريد لمنع تجدد النيران، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة وجرى إستكمال الإجراءات القانونية.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية في القاهرة بسيارات الإطفاء وخزانات المياه، مع سيارة سلم هيدروليكي حيث تم إخلاء المتواجدين في المبنى بواسطة وحدات سيارة السلم وتقديم الإسعافات الأولية للحالات المصابة بالإختناق، وجاري إستكمال الإجراءات للوقوف على أسباب إشتعال النيران.

تابع موقع تحيا مصر علي