عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كواليس لقاء إفريقية النواب برئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية ..العرابى يؤكد لـ تحيا مصر: بيت خبرة داعم للدولة المصرية «فيديو»

تحيا مصر

عقدت لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف الجبلي، اجتماعًا، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، للتعرف على دور المجلس المصري للشئون الخارجية، والمهام المنوطة به، والجهود المبذولة من جانبه والخطط المستقبلية لتعزيز العلاقات المصرية الإفريقية.

تحيا مصر

وفي هذا الإطار قال السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق ورئيس المجلس المصرى للشؤون الخارجية، إنه التقي اليوم بأعضاء لجنة الشئون الأفريقية، لمناقشة موضوع مفيد للجنة وهو دور المجلس المصري لشئون الخارجية، وهو أحد أدوات السياسة الخارجية المصرية والقوة الناعمة المصرية.

وأضاف وزير الخارجية الأسبق ورئيس المجلس المصرى للشؤون الخارجية  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن المناقشات تطرقت إلى موضوعات كثيرة، منها كيفية تنشيط عمل المجلس المصري للشئون الخارجية في أفريقيا، وتم عرض دور المجلس والنشاط الذي يقوم به وما هى العقبات التى تواجه، ووجود تجاوب من أعضاء اللجنة ورئيس اللجنة، وهذا مفيد للمجلس المصري الذي يضم خبرات في جميع المجالات.

وتابع: هذا اليوم نقطة انطلاق بين أعضاء النواب والمجلس المصري، كذلك تطرق لتحديات كثيرة التى تواجه السياسة الخارجية المصرية في إفريقية، فهذا التبادل يساعد في وضع الاستراتيجيات القادمة في المستقبل.

ووجه رئيس المجلس المصرى للشؤون الخارجية،  الشكر للجنة ورئيس اللجنه النائب شريف الجبلي.

مشاركة السفير محمد العرابي في اجتماع إفريقية النواب

ومن جانبه قال شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الإفريقي، على هامش الاجتماع، إن اللجنة شرفت اليوم بحضور، السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، ورئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، موضحًا أن الأعضاء كانوا بصدد التعرف على المجلس الأعلى للشئون الخارجية ومعرفة دوره ومهامه خلال الفترة الحالية.

اجتماع إفريقية النواب

وأشار الجبلي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الاجتماع اليوم كان مثمر جدًا وتم طرح العديد من التساؤلات للوزير من أعضاء اللجنة ورد عليها وأعطى رؤية واضحة لما يحدث في العالم بجانب تحليلها.

أهمية المجلس الأعلى للشئون الإفريقية

وتابع:" لجنة الشئون الإفريقية تثق في دور المجلس الاعلى للشئون الخارجية، والوزير طرح على النواب إمكانية الانضمام للمجلس وهو أمر جيد جدًا، لأنه بمثابة بيت خبرة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية".

تابع موقع تحيا مصر علي