عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسكان النواب تناقش اليوم ملف ضعف الرقابة على هيئة المجتمعات العمرانية الخاص بحجز وحدات الإسكان المتوسط

تحيا مصر

تعقد لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة المهندس عماد سعد حمودة، اجتماعا اليوم، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد عبدالعزيز، بشأن ضعف الرقابة على موقع بنك الإسكان والتعمير وهيئة المجتمعات العمرانية الخاص بحجز وحدات الإسكان المتوسط وفوق المتوسط.

تحيا مصر

تضافر أجهزة الدولة والوزرات المعنية لوضع خطة محددة المعالم

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها، طلب  النائب هشام الحصـري، بشأن تضافر أجهزة الدولة والوزرات المعنية لوضع خطة محددة المعالم والتوقيت في توفير الخدمات اللوجستية للمشاريع القومية السكنية الجديدة والبديلة للمناطق العشوائية. 

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد رشاد البرتقالي، بشأن تعاقد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع بعض شركات المقاولات الصادر ضد رؤساء مجالس إداراتها أحكام جنائية بالنصب والاحتيال.

ضرورة إعادة النظر في معايير البناء واشتراطات الأمن والسلامة 

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب النائبة أميرة بهاء الدين أبو شقة، بشأن ضرورة إعادة النظر في معايير البناء واشتراطات الأمن والسلامة من خلال استحداث قواعد تتماشى مع الأوضاع والمتغيرات الجديدة التي تتعرض لها القشرة الأرضية، وكذا إعطاء مهلة 5 سنوات للبناء لملاك قطع الأراضي الصغيرة بالمدن الجديدة.

وايضا تناقش اللجنة طلب النائبة مهـا عبدالناصـر، بشأن دراسة وإصدار ما يلزم من توصيات بشأن قرار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، بالموافقة على إعادة تخطيط عدد (9) مناطق على مستوي الجمهورية.

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب النائب إبراهيم عويس، بشأن قيام هيئة المجتمعات العمرانية بالتصرف فى الأرض المخصصة كنادي لأحد المستثمرين بحي جاردينيا هايتس التابع لجهاز مدينة القاهرة الجديدة- -محافظة القاهرة.

كما تناقش اللجنة خلال اجنماعها، طلبات الإحاطة المقدمة من النائب عبدالباسط الشرقاوي،  وهم كالتالي :-

1-التأخير في صرف تعويضات شركات المقاولات.

2-التأخير في لجان تغيير الأسعار في أجهزة هيئة المجتمعات العمرانية.

3-تعديل سعر الصرف لعقود المقاولات مقابل ارتفاع أسعار الخامات حسب ارتفاع سعر الدولار.

تابع موقع تحيا مصر علي