عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشافي: عودة ميسي؟ الأمر متروك له.. وأتحدث معه كثيرًا

تحيا مصر

تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي برشلونة، مع صحيفة "سبورت" الإسبانية، في حوار صحفي أجرته الصحيفة الإسبانية نشرت منه بعض التفاصيل اليوم، والذي من المقرر أن ينشر كاملًا صباح الغد، الثلاثاء، فيما يخص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وارتبط ميسي مؤخرًا بإمكانية العودة إلى صفوف برشلونة، هذا الصيف، مع اقتراب عقده الحالي مع باريس سان جيرمان من النهاية.

تصريحات تشافي 

وسُئل تشافي عن إمكانية عودة ميسي إلى برشلونة، في ظل الحديث عن تجديد دماء الفريق وخفض السن، حيث رد قائلًا: "نعم، هذا منطقي بالنسبة لي".

وأضاف تشافي: "الأمر منطقي على مستوى كرة القدم، وأنا مسؤول عن كرة القدم في هذا النادي، بالنسبة لي ليس هناك شك في أنه إذا عاد ميسي فسوف يساعدنا في كرة القدم".

وواصل تشافي: "لقد أبلغت الرئيس خوان لابورتا، بذلك، ليس لدي أدنى شك، ولا شك في أنه سيساعدنا لأنه لا يزال لاعبًا حاسمًا، لأنه لا يزال جائعًا، ولأنه فائز، ولأنه قائد ولأنه أيضًا لاعب مختلف".

وأردف تشافي: "ماذا سيقدم لنا؟ سيمنحنا الموهبة، الإنهاء الأخير للهجمات، الكرات الثابتة، الأهداف، إنه لاعب مختلف في الثلث الأخير، بالنسبة لي ليس هناك شك في أنه سيساهم كثيرًا معنا، لكن الأمر يعتمد عليه، في النهاية أعتقد أن لديه اليد العليا في الوقت الحالي".

حديثه مع ميسي

وعما إذا كان يتحدث معه كثيرًا، رد تشافي: "نعم، أتحدث معه، صحيح أننا فزنا بالفعل في حقبة ما بعد ميسي، وهذا أمر غير عادي واستثنائي ولم يحظ بالتقدير الكافي، لكن الخوف الذي شعرنا به كان عندما يغادر ليو، ماذا سنفعل؟ حسنًا، لقد نجا برشلونة".

الفوز بدون ميسي

وأكد تشافي: "أعتقد أننا أعدنا بناء الفريق بشكل جيد للغاية، لقد حققنا الدوري وكأس السوبر مع تلك المجموعة وبدون أفضل لاعب في تاريخ هذا النادي وكرة القدم العالمية، هذا يستحق الكثير من الإشادة".

كذلك سُئل تشافي عما قاله في مؤتمره الصحفي أمس، بأن مسألة عودة ميسي إلى برشلونة متروكة للأرجنتيني، في حين هناك اعتقاد بأن قواعد اللعب المالي النظيف هي المفتاح.

وعن ذلك، قال تشافي: "من الصعب أن تضع نفسك مكان لاعب فاز بكل شيء، من الصعب أليس كذلك؟ لا أعرف ما هي الشكوك التي يمكن أن تكون موجودة، ربما الأمر يتعلق بوجود مشروع آخر، إلى جانب رحيل لاعبين مقربين من ميسي مثل بوسكيتس وألبا، لا أعلم، أنا لست في رأسه".

واستمر تشافي: "أعتقد أنني كنت واضحًا جدًا فيما يتعلق بالعلاقة التي تربطني به، ها هي الأبواب مفتوحة، إذا كان يريد أن يأتي، فلا شك لدي كمدرب تجاهه، سيساعدنا كثيرًا، لذلك فالأمر يعتمد بشكل أساسي على قراره الشخصي".

تابع موقع تحيا مصر علي