عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تناقش طلبات إحاطة للنائبة منى عمر حول توطين صناعة الورق والأحبار في مصر

النائبة منى عمر
النائبة منى عمر

لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس معتز محمود، اليوم الثلاثاء، اجتماعاتها في تمام الساعة  12 ،  1 ظهراً، لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة منى عمر بشأن:

الأول: خطة وزارة التجارة والصناعة لتوطين صناعة الورق في مصر، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

الثاني: خطة وزارة التجارة والصناعة لتوطين صناعة الأحبار، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

الثالث: عدم وجود رقابة فعالة على مطابقة المنتج المصري للمقاييس العالمية للجودة مما يقلل من قدرته على المنافسة في الأسواق العالمية، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

تحيا مصر

صناعة النواب تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد أحمد الجبلاوي

وتناقش اللجنة أيضًا موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد أحمد الجبلاوي، بشأن انشاء وتنفيذ أول مصفاة ذهب بمنطقة مرسى علم بالصحراء الشرقية، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

بجانب مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب عاطف المغاوري، بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة قطاع الأعمال العام من أجل استعادة تشغيل شركة النصر للأدوية، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

والجدير بالذكر، أن النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، قد توجهت مسبقًا بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجهه بالدعوة الكريمة للحوار الوطني  المثمر البناء، شاكرة حزب حماة الوطن لاختيارها ضمن ممثلي هذا الحوار.

ملف الهوية الوطنية

وأشارت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن ما طرح من مناقشات مثمرة وثرية تعكس الاهتمام بالعديد من الملفات، مشيرة إلى أن ملف الهوية الوطنية وضع على رأس ما سيتم تناوله في المحور المجتمعي.

قضية اللغة العربية 

وتابعت:" أثمن طرح ممثل حزب حماة الوطن لقضية اللغة العربية وأكد أهميتها، مشيرة إلى أن حزب حماة الوطن كان له السبق في ذلك، فقد تقدمت بمشروع لحماية اللغة العربية".

طمس الهوية المصرية

واستكملت:" للأسف كان هناك محاولات ليست بقليلة منذ زمن لطمس الهوية المصرية، لذا لابد الوقوف لمثل هذه المحاولات، والتي منها الفرانكو، موضحة أن التشريع يضع أطر للمجتمع يسير عليها، ويجب التأكيد على الوعي والثقافة، مع ضرورة تكامل الجهود للتأكيد على هذه النقاط التي تم طرحها".

تابع موقع تحيا مصر علي