عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحت رعاية محافظ الأقصر .. تدريب الشباب للمهارات الريادية والشمول المالي بالأقصر

تحيا مصر

واصلت وحدة السكان بديوان عام محافظة الاقصر تدريب الشباب للمهارات الريادية والشمول المالي، ضمن مبادرة أملك في عملك في قرى ومراكز المحافظة والتي تستهدف 3000 شاب وفتاة، وذلك بناءً على تعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وإشراف محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة الأقصر، والدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية. 

وقامت وحدة السكان اليوم بتدريب عدد 164 شاب وفتاة من قرى ومركز مدينة اسنا، بحضور رجاء شوقي رئيس وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر، ودكتور أحمد العراقي المنسق العام لوحدة السكان عضو المجلس الاقليمي للسكان، وعرفة الرملي مدير المعاملات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات، وهدير موسى والاء محمود ابو دوح ومحمد كمال مسئولي مبادرة رواد النيل من البنك المركزي المصري، بالتنسيق مع جمعية الخير والبركة.

كما تم تدريب عدد 233 شاب وفتاة من قرى مركز ومدينة أرمنت، وذلك بقاعة الشبان المسلمين بأرمنت.

وأوضحت رجاء شوقي، أنه تم التدريب بحضور الدكتور أحمد شاهين مدير حاضنة الأعمال بالأقصر، ومنتصر عبدالعزيز منسق وحدة السكان بإسنا ومنسقي الوحدة بالقرى، ومن مبادرة رواد النيل كلا من هدير موسى ومحمد كمال وآلاء محمود

فرص عمل

وأضافت أن مبادرة أملك في عملك، تهدف إلى تدريب الشباب من أجل خلق فرص عمل وأفكار لمشروعات ريادية في جميع قرى ومراكز محافظة الأقصر، بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات ومبادرة رواد النيل من البنك المركزي المصري ومؤسسة المنارة والضحى وحاضنة الأعمال بالأقصر ورعاية بنك مصر إدارة الشمول المالي.

 

جدير بالذكر أن مبادرة "أملك في عملك" هي مبادرة تهدف إلى تشجيع روح المبادرة والابتكار وتحفيز الشباب على التفكير بشكل إيجابي وابتكار حلول جديدة للتحديات التي تواجههم .

وتشمل المبادرة أنشطة مثل تقديم جوائز للذين يقدمون أفضل الأفكار والحلول الإبداعية، وتنظيم ورش عمل لتعزيز المهارات الإبداعية والحلول الابتكارية وتعزيز العمل الجماعي، وتوفير الدعم والموارد اللازمة لتحقيق الأفكار الابتكارية.

تهدف "أملك في عملك" إلى تحسين بيئة العمل وتعزيز الروح الإيجابية والإبداعية بين الشباب، وتعزيز الثقة في الذات وتحفيزهم على تحقيق أهدافهم وتطوير مهاراتهم ومساهمتهم في نجاح المؤسسة وتعزيز الإنتاجية وتحقيق نتائج أفضل وتعزيز مكانة المؤسسة في سوق العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي